منحة جامعة لوزان للدراسة في سويسرا لدرجة الماجستير

منحة جامعة لوزان للدراسة في سويسرا هي فرصة جديرة بالثقة للطلاب الدوليين الراغبين في متابعة درجة الماجستير في أوروبا، وهي مخصصة حصريًا للشباب الذين حصلوا على سجل أكاديمي متميز وحصلوا على درجة البكالوريوس من جامعة أجنبية، وتُعد هذه المنحة فرصة للطلاب المتفوقين والموهوبين للحصول على دعم مالي لتغطية تكاليف الدراسة والمعيشة في سويسرا.

منحة جامعة لوزان للدراسة في سويسرا لدرجة الماجستير

نبذة عن جامعة لوزان السويسرية

جامعة لوزان هي جامعة سويسرية حكومية تقع بمدينة لوزان في سويسرا، تأسست الجامعة في عام 1537 وتعتبر واحدة من أقدم الجامعات في سويسرا، وتتميز جامعة لوزان بتاريخها العريق والمكانة الرفيعة التي تحتلها في مجالات البحث والتعليم الأكاديمي.

تضم الجامعة عدة كليات ومدارس للعلوم الطبية والإنسانية والمجتمعية والقانون والأعمال والعلوم الطبية والعلوم الطبية الحيوية والهندسة والعلوم الرياضية والتكنولوجية، وتحتضن جامعة لوزان مجتمع ثقافي حاضر ومتنوع وتجذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من مختلف أنحاء العالم.

منحة جامعة لوزان للدراسة في سويسرا

منحة جامعة لوزان للدراسة في سويسرا لدرجة الماجستير تُمنح حصريًا للطلاب الذين تخرجوا من جامعة أجنبية والذين تكون نتائجهم الأكاديمية على مستوى عالي جدًا، وتمنح جامعة لوزان UNIL حوالي عشر منح دراسية في السنة.

تُمنح المنحة للحد الأدنى من المدة القانونية للبرنامج الذي يختاره الطالب ويصل إلى 1600 فرنك سويسري شهريًا ما يقارب من 1.800 دولار أمريكي، من 15 سبتمبر إلى 15 يوليو (أو 10 أشهر سنويًا) طوال مدة الماجستير الكاملة (سنة ونصف أو سنتين اعتمادًا على الماجستير المختار).

يتم توعية المرشحين بحقيقة أن مبلغ المنحة الممنوحة لا يكفي للعيش في سويسرا، إنها ليست منحة دراسية ممولة بالكامل، وسيتم إعفاء الطلاب الحاصلين على منحة دراسية من رسوم التسجيل الثابتة للدورات، باستثناء رسوم 80.00 فرنك سويسري يتم دفعها في كل فصل دراسي.

لا يوجد حد عمري للتقدم بطلب للحصول على منحة الماجستير، ومع ذلك بالنسبة للمرشحين من البلدان الخاضعة لقيود التأشيرة، قد يكون للعمر الأعلى بالإضافة إلى درجة الماجستير الأولى المكتملة تأثير على الحصول على التأشيرة (يصعب أو يستحيل الحصول عليها).

تفاصيل منحة جامعة لوزان في سويسرا

مستوى الدراسة: الماجستير.
الجامعة المضيفة: جامعة لوزان
الدراسة في: سويسرا
مدة البرنامج: سنتان للطلاب الحاصلين على درجة الماجستير.
الموعد النهائي لتقديم الطلبات: هو 1 نوفمبر لبدء درجة الماجستير خلال العام الدراسي التالي، في فصل الخريف أو فصل الربيع إذا كان البرنامج يسمح بذلك.

ما هي التخصصات المتاحة لمنحة جامعة لوزان في سويسرا؟

جميع برامج الماجستير متاحة لمنحة جامعة لوزان في سويسرا ، باستثناء التخصصات التالية:

  • الماجستير من كلية الطب.
  • الماجستير في العلوم والممارسات التربوية.
  • ماجستير في القانون.
  • ماجستير العلوم في التربية البدنية وتعليم الرياضة.
  • ماجستير العلوم في العلوم الصحية.
  • ماجستير العلوم في الإدارة المستدامة والتكنولوجيا
  • جميع برامج MAS (برامج الدكتوراه).

ما هي معايير الأهلية للحصول على منحة جامعة لوزان للدراسة في سويسرا؟

تشمل معايير الأهلية للحصول على منحة جامعة لوزان للدراسة في سويسرا ما يلي:

  1. أن يكون قد حصل على شهادة جامعية أجنبية تعتبر معادلة لدرجة البكالوريوس في UNIL قبل بداية برنامج الماجستير في UNIL.
  2. أن تكون متميزا أثناء دراستك، وخاصة من خلال النتائج الأكاديمية الرائعة.
  3. أن يكون لديك مستوى لغوي لا يقل عن C1 (وفقًا للمقياس العالمي لمحفظة اللغات الأوروبية) في اللغة الفرنسية أو على الأقل C1 في اللغة الإنجليزية وفقًا للغة التي يتم بها تدريس الماجستير الذي اخترته.
  4. ألا يكون قد تم تسجيله لدى UNIL في الماضي.
  5. أن تكون قد دفعت الرسوم الإدارية البالغة 200.00 فرنك سويسري.

ما هي المستندات المطلوبة لمنحة UNIL الدولية 2024؟

تشمل متطلبات الأوراق والمستندات المطلوبة ما يلي:

  1. صورة عن جواز السفر أو الهوية الوطنية.
  2. نموذج الطلب مملوء وموقع حسب الأصول.
  3. نسخة مصدقة من مؤهلاتك الأكاديمية وكشوف الدرجات لجميع الامتحانات التي أجريت في الجامعة.
  4. نسخة من شهادة الدراسة الثانوية الخاصة بك.
  5. رسالة تغطية، سيرة ذاتية كاملة.
  6. نسخة من شهادة المعرفة الرسمية باللغة التي يدرس بها الماجستير (TOEFL أو IELTS للغة الإنجليزية و DALF أو DELF للغة الفرنسية).
  7. رسالتان أصليتان للتوصية من الأساتذة المحاضرين للمرشح، في مظاريف مختومة.

كيفية التقديم للحصول على منحة جامعة لوزان للدراسة في سويسرا

يعد نموذج طلب منحة الماجستير أيضًا بمثابة طلب للقبول في برنامج الماجستير المختار (وبالتالي كنموذج تسجيل في جامعة UNIL): لذلك لا تحتاج إلى التقدم للحصول على درجة الماجستير في مكتب القبول (SII) بجامعة UNIL .

يجب على المرشحين لمنحة الماجستير التقديم عبر الإنترنت وتحميل ملف الطلب الكامل الخاص بهم بصيغة PDF أثناء التقديم عبر الإنترنت (وليس عبر البريد الإلكتروني).

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 1 نوفمبر لبدء درجة الماجستير خلال العام الدراسي التالي، في فصل الخريف أو فصل الربيع إذا كان البرنامج يسمح بذلك.

رابط التقديم للحصول على منحة جامعة لوزان للدراسة في سويسرا

كيفية التقديم للحصول على منحة جامعة لوزان للدراسة في سويسرا

هل توجد منح دراسية للدراسة في سويسرا؟

معظم المنح الدراسية في سويسرا عبارة عن فرص دولية قائمة على الجدارة للدراسات العليا، وخاصة درجة الماجستير، وتشمل الفرص أيضًا الجوائز القائمة على التخصصات وعلى مستوى الدولة والتي تقدمها سنويًا الحكومة السويسرية والجامعات والمنظمات السخية.

هل التعليم مجاني في سويسرا للطلاب الدوليين؟

لا يدفع الطلاب الدوليون الذين يأتون إلى سويسرا ضمن برنامج تبادل أي رسوم دراسية . متوسط ​​الرسوم الدراسية في الجامعات الحكومية السويسرية: برامج البكالوريوس والماجستير: 400 – 3700 يورو في السنة. درجات الدكتوراه: 100 – 900 يورو في السنة.

كيف احصل على منحة دراسية مجانية في سويسرا؟

هناك عدد من الشروط الأساسية التي يتم على أساسها قبول الطلاب الدوليين المرشحين الراغبين في مواصلة التعليم الجامعي في أكبر جامعات سويسرا المرموقة، والتي تتلخص في: حصول المرشح على مؤهل البكالوريوس أو الماجستير قبل موعد التقديم للمنحة. بيان يوضح المؤهلات الأكاديمية للمرشح وأهدافه

مواضيع ذات صلة:

You might also like