منحة جامعة ماكجيل الدراسية في كندا للطلاب الدوليين

منحة جامعة ماكجيل الدراسية في كندا هي منحة تقدمها جامعة ماكجيل McCall MacBain في كندا للطلاب الذين يرغبون في متابعة الدراسات العليا في الجامعة، وتهدف هذه المنحة إلى دعم الطلاب المتفوقين أكاديمياً وتشجيعهم على مواصلة تعليمهم والمساهمة في البحث العلمي، والمنحة متاحة للطلاب الدوليين والطلاب المحليين على حد سواء.

نبذة عن جامعة ماكجيل McCall MacBain الكندية

تعد جامعة ماكجيل واحدة من أشهر مؤسسات التعليم العالي في كندا وواحدة من الجامعات الرائدة في العالم، ويشكل الطلاب الدوليون من أكثر من 150 دولة ما يقرب من 30٪ من طلاب جامعة ماكجيل وهي أعلى نسبة في أي جامعة بحثية كندية.

وتشتهر جامعة McGill بسمعتها الأكاديمية القوية وتميزها البحثي، وهي أيضاً موطن لعدد من معاهد البحوث ذات الشهرة العالمية، بما في ذلك معهد مونتريال للأعصاب، ومعهد دراسة التنمية الدولية.

منحة جامعة ماكجيل الدراسية في كندا

توفر منحة جامعة ماكجيل الدراسية McCall MacBain التمويل الكامل للطلاب الحاصلين على برامج مؤهلة بما في ذلك الماجستير أو الدرجات المهنية في جامعة McGill.

وتغطي منحة جامعة ماكجيل الدراسية الرسوم الدراسية كاملة ورسوم البرنامج بأكمله مع راتب إضافي شهري قدره 2،000 دولار، فإذا كنت قادم من خارج مونتريال، فستتلقى منحة انتقال لمرة واحدة لمساعدتك في الانتقال إلى مونتريال.

سيتم تقديم ما يصل إلى 30 منحة دراسية كاملة بما في ذلك 10 للمتقدمين الدوليين و 100 جائزة إقليمية ونهائية أخرى للطلاب المتفوقين خلال عملية الاختيار الصيفية والخريفية لعام 2024.

على سبيل المثال هناك 25 جائزة نهائية بقيمة 20000 دولار للمتقدمين الدوليين و 15 جائزة إقليمية بقيمة 10000 دولار للمتقدمين الدوليين.

تفاصيل منحة جامعة ماكجيل الدراسية:

  • البلد المضيف: كندا.
  • جامعة: جامعة ماكجيل
  • مستوى الدرجة: ماجستير ، بكالوريوس.
  • تغطية المنحة: ممولة بالكامل.
  • الجنسية المؤهلة: جميع الجنسيات
  • آخر موعد : 24 أغسطس 2023.

معايير الأهلية للمنح الدراسية في McCall MacBain

لكي يتم النظر في الحصول على منحة McCall MacBain الدراسية كطالب دولي، سيتعين عليك اجتياز عملية التقديم والاختيار ويجب أن تفي بالمعايير أدناه:

  1. يجب أن تكون قد أكملت درجتك الجامعية الأولى من جامعة معتمدة في السنوات الخمس الماضية.
  2. أنت مسجل حالي في أول درجة جامعية لك وأنت في طريقك للتخرج بحلول أغسطس 2024.
  3. أن يكون عمرك 30 عام أو أقل في عام 2023 إذا حصلت على أول درجة جامعية قبل أكثر من خمس سنوات.
  4. يجب أن تستوفي الحد الأدنى من متطلبات اللغة والشهادة لبرنامج الماجستير في جامعة ماكجيل.
  5. يجب أن تتمتع بروح ريادة الأعمال وأن تكون ذا طابع استثنائي وأن تكون قادر على إظهار إمكانات القيادة والإرادة للتأثير على حياة الآخرين بشكل إيجابي.

كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة جامعة ماكجيل الدراسية

يتقدم آلاف الطلاب من جميع أنحاء العالم كل عام، وبمجرد التأكد من استيفائك لمعايير الأهلية ستحتاج إلى الاستعداد للمرحلة التالية التي تتضمن جمع وإعداد جميع الوثائق المطلوبة و منها سوف تحتاج إلى تقديم:

  1. كشوف الدرجات الأكاديمية الرسمية وغير الرسمية
  2. عدة مقالات قصيرة تصف من أنت وأهدافك
  3. رسالتان مرجعيتان واحدة من شخص يعرف رحلتك الأكاديمية جيدًا والأخرى من شخص يفهم مشاركة مجتمعك.
  4. سيرة ذاتية تسلط الضوء على كل ما فعلته أو حققته من الخبرات الأكاديمية والمهنية والمتعلقة بالمجتمع.

وبعد تأمين المستندات يجب إكمال الطلب عبر الإنترنت والذي يمتد من يونيو إلى أغسطس / سبتمبر، وإذا وصلت إلى القائمة المختصرة للمنح الدراسية، يمكنك المتابعة للتقدم لبرامج الدرجات المؤهلة في جامعة ماكجيل.

وبعد تقييم الطلب المكتوب ستتم دعوة أكثر من 250 متقدم كندي ودولي في الدور نصف النهائي لإجراء مقابلات إقليمية، وسيكون القائمون على المقابلات قادة يعكسون تخصصات متنوعة وخبرات حياتية.

رابط التقديم على منحة جامعة ماكجيل الدراسية في كندا

هل تقدم McGill منحًا دراسية كاملة؟

تقدم الجامعة المنح الدراسية والمساعدات المالية للطلاب الجامعيين المسجلين حاليًا في برامج الدرجات العلمية بدوام كامل في McGill .

هل تقدم McGill منحًا دراسية كاملة للطلاب الدوليين؟

جميع الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على منح دراسية في جامعة ماكجيل وهذه المنح الدراسية مفتوحة للكنديين والأمريكيين وجميع الطلاب الدوليين الآخرين.

هل منحة جامعة ماكجيل 2023 24 في كندا ممولة بالكامل؟

هي منحة دراسية كاملة لدرجة الماجستير أو الدراسات المهنية. باب التقديم مفتوح في 1 يونيو 2023 ويجب على الطلاب وخريجي الجامعات الكندية والأمريكية وكذلك الكنديين في الخارج التقديم بحلول 27 سبتمبر.

You might also like