منصة بحر أفضل منصة عربية للعمل المستقل

في عالم يزداد فيه الاعتماد على العمل عن بعد، برزت منصة بحر كمنصة عربية رائدة للعمل الحر والمستقل، و تهدف بحر إلى تمكين المستقلين العرب من مختلف المجالات من عرض مهاراتهم وخدماتهم للوصول إلى أصحاب العمل من جميع أنحاء العالم.

واجهة منصة بحر أفضل منصة عربية للعمل المستقل

ما هي منصة بحر؟

منصة بحر هي منصة رقمية تجمع المستقلين ذوي الكفاءة مع أصحاب العمل والمشاريع، حيث تدعم الكثير من التخصصات، كما توفر البوابة للمستقل وصاحب العمل بيئة عمل متكاملة أبرزها إضافة المشروع، التقديم على المشروع، الدفع والتقييم.

ومع منصة بحر يلتزم الطرفان (العميل، المستقل) بالتواصل الكامل والدفع من خلال المنصة حفظًا لحقوق الطرفين، وتعتبر منصة بحر خيار مثالي للمستقلين العرب الذين يبحثون عن فرص عمل جديدة، كما أنها توفر لأصحاب العمل إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المواهب الماهرة والمتنوعة.

زيارة منصة بحر أفضل منصة عربية للعمل المستقل

ما هي فئات المشاريع في منصة بحر؟

توفر منصة بحر مجموعة واسعة من المشاريع في مختلف المجالات والتخصصات، مما يجعلها وجهة مثالية للمستقلين من جميع أنحاء العالم. تشمل بعض فئات المشاريع الرئيسية على منصة بحر ما يلي:

  • التدريب والاستشارات.
  • الترجمة.
  • التسويق والمبيعات.
  • التصميم والابتكار.
  • الفيديو والتصوير.
  • القانون.
  • الكتابة والتحرير.
  • تحليل البيانات.
  • التسويق الرقمي.
  • تطوير البرامج.
  • تقنية المعلومات والشبكات.
  • خدمة العملاء.
  • عمليات الدعم الإداري.
المشاريع في منصة بحر أفضل منصة عربية للعمل المستقل

كيف تعمل من خلال المشاريع في منصة بحر؟

يمكنك تصفح جميع المشاريع عبر الضغط على رز ”المشاريع“ في القائمة الرئيسية أعلى المنصة، ويمكن تصفح المشاريع بحسب: عوامل الفرز المتاحة، أو بحسب مشاريع مقترحة حيث ستظهر لك المشاريع حسب مجالات الاختصاص التي تهتم بها وقمت باختيارها في ملفك الشخصي.

بعد قيامك بتصفح المشاريع قم باختيار المشروع المناسب لك، حيث ستظهر لك معلومات المشروع كاملة كما يلي: تفاصيل المشروع، المؤهلات المفضلة من قبل العميل، ميزانية المشروع المتوقعة، عدد الدفعات، مدة التنفيذ المتوقعة، عدد العروض المقدمة للمشروع، عند رغبتك باختيار المشروع قم بالضغط على قدم عرض.

لماذا بحر أفضل منصة عربية للعمل المستقل؟

تعتبر منصة بحر أفضل منصة عربية للعمل المستقل وذلك لعدة أسباب منها:

  1. مجالات العمل: توفر منصة بحر أكثر من 60 فئة في مجال العمل.
  2. التوثيق: جميع المستقلين في منصة بحر موثقين ومحترفين.
  3. الدفع الالكتروني: تمتلك المنصة نظام مدفوعات آمن يضمن حق جميع الأطراف
  4. تمويل المستقلين: ترتبط المنصة ببنك التنمية الاجتماعية للحصول على قرض حسن
  5. وثائق العمل الحر: تمكن المنصة المستقلين من استخراج وثيقة العمل الحر آليا.

ما هي فوائد استخدام منصة بحر للمستقلين؟

توفر منصة بحر أفضل منصة عربية للعمل المستقل، العديد من الفوائد للمستقلين، ومنها على سبيل الذكر:

  • توفر منصة بحر مجموعة واسعة من المشاريع من مختلف المجالات، مما يزيد من فرص المستقلين في العثور على عمل مناسب.
  • تسمح منصة بحر للمستقلين بالتواصل مباشرة مع أصحاب العمل دون الحاجة إلى وسيط.
  • تضمن منصة بحر حصول المستقلين على أجورهم في الوقت المحدد.
  • تساعد تقييمات ومراجعات أصحاب العمل المستقلين على بناء سمعة جيدة وجذب المزيد من العملاء.
  • توفر منصة بحر للمستقلين فرص لتطوير مهاراتهم من خلال الدورات التدريبية والندوات عبر الإنترنت.
خدمات المستقلين في منصة بحر أفضل منصة عربية للعمل المستقل

كيف أسجل في منصة بحر كمستقل؟

المستقل في منصة بحر هو الفرد الذي يملك مهارة في إحدى مجالات الاختصاص المتاحة في المنصة ويرغب في العمل من خلالها لكسب المال.

سواءً من خلال تقديم عروضه على المشاريع ليتم تعميدها من قبل العملاء أو نشر عرض مستقل والتي يمكنه من خلالها بيع خدماته في أي وقت، في الوقت الحالي يجب أن يكون المستقل سعودي الجنسية.

يمكن للمستقل من بيع خدماته عبر إضافة خدمة مستقل وتقديم معلومات حول الخدمة التي يبيعها مثل الاسم والوصف والمخرجات والصور والسعر، وقد تتضمن كل خدمة أكثر من حزمة مختلفة من حيث السعر والمخرجات وتاريخ التسليم.

ويمكنك التسجيل في منصة بحر كمستقل من خلال الضغط على زر ”سجل في بحر” في القائمة الرئيسية أعلى المنصة، وتأكد من إكمال ملفك الشخصي في بحر عبر إضافة نبذة تعريفية مختصرة وشاملة عنك وعمّا تقدمه من خدمات، وإضافة نماذج لأعمالك السابقة فهي من أفضل وسائل التسويق لك.

رابط التسجيل في منصة بحر أفضل منصة عربية للعمل المستقل

كيف يتم توظيف المستقلين من خلال مشاريع منصة بحر؟

منصة بحر أفضل منصة عربية للعمل المستقل، وتقوم بتسهيل عملية توظيف المستقلين من خلال المشاريع، وذلك عبر خطوات بسيطة:

  1. نشر مشروع: ينشئ صاحب العمل مشروع جديد على منصة بحر، ويحدد فيه تفاصيل المشروع، مثل العنوان والوصف شرح تفصيلي للمهام المطلوبة والميزانية، والمهارات المطلوبة والمدة الزمنية.
  2. تصفح المشاريع: يبحث المستقلون عن المشاريع التي تناسب مهاراتهم وخبراتهم.
  3. تقديم العروض: يقدم المستقلون عروض على المشاريع التي تهمهم، وتشمل السعر الذي يطلبه المستقل لإنجاز المشروع والمدة الزمنية، ورسالة تعريفية تُظهر مهارات المستقل وخبرات.
  4. تقييم العروض: يقوم صاحب العمل بتقييم عروض المستقلين، ويختار أفضل عرض بناءً على السعر والمدة الزمنية والرسالة التعريفية.
  5. البدء بالعمل: يتواصل صاحب العمل مع المستقل المختار، ويتفقان على تفاصيل العمل، ويبدأ المستقل بالعمل على المشروع، ويتواصل مع صاحب العمل بشكل دوري لتقديم التحديثات.
  6. تسليم المشروع: يسلم المستقل المشروع لصاحب العمل بعد إنجازه، ويقوم صاحب العمل بتقييم المشروع، وإذا كان راضي عنه، يقوم بدفع المبلغ المتفق عليه للمستقل.

بعد أن تقوم بتسليم مخرجات المشروع إلى العميل وتحصل على موافقته تجاه المخرجات، سيتم تحويل مبلغ المشروع/إحدى مراحل المشروع إلى محفظتك في منصة بحر سيكون بإمكانك تقديم طلب سحب الرصيد من خلال صفحة «تفاصيل الحساب المالية» وإدخال المبلغ المراد سحبه ليتم تحويله إلى حسابكم البنكي حسب سياسة منصة بحر.

خاتمة:

منصة بحر أفضل منصة عربية للعمل المستقل، وهي خيار مثالي للمستقلين العرب الذين يبحثون عن فرص عمل جديدة، كما أنها توفر لأصحاب العمل إمكانية الوصول إلى أفضل المواهب.

من يمكنه استخدام منصة بحر؟

يمكن لأي شخص لديه مهارات أو خبرة في مجال معين استخدام منصة بحر. سواء كنت كاتب أو مصمم أو مبرمج أو مسوق، يمكنك العثور على فرص عمل على منصة بحر.

ماهي أهم النصائح للمستقلين الجدد؟

في البداية؛ تعرّف على نفسك واكتشف المهارة التي تجيدها، فأنت أفضل شخص في العالم بإمكانه التعرف على ذاته.
ملفك الشخصي هو ما يعطي زائريه الانطباع الأول عنك، لذلك تأكد من إكمال ملفك الشخصي في بحر عبر إضافة نبذة تعريفية مختصرة وشاملة عنك وعمّا تقدمه من خدمات، وإضافة نماذج لأعمالك السابقة فهي من أفضل وسائل التسويق لك.

من يستطيع التسجيل في بحر؟

كأصحاب مشاريع: فيستطيع كل من عمره 15 عام فأكثر التسجيل في بحر سواءً كانوا (مواطنين، مقيمين، منشآت صغيرة، متوسطة وكبيرة).
كمستقلين: فينحصر العمل على حاملي الجنسية السعودية من عمر 15 عام فما فوق.

ماهي وسائل الدفع المتاحة في منصة بحر؟

وسائل الدفع المتاحة في منصة بحر هي: مدى، فيزا، ماستركارد.

اقرأ أيضاً:

You might also like