أفضل المواقع والبرامج لمعرفة أرقام قطع غيار السيارات 2024

تعتبر قطع غيار السيارات هي القطع الأساسية التي تحتاج وكالات السيارات وورشات الصيانة وحتى التجار إلى استيرادها وتوفيرها باستمرار لضمان عملهم في إصلاح وصيانة أي نوع من السيارات، لكن أثناء الصيانة وتبديل أي قطعة من السيارة يجب أن تكون قطعة الغيار الجديدة متطابقة مع القديمة وبنفس المواصفات، لذا يتم الاعتماد على معرفة أرقام قطع غيار السيارات حتى تتم عملية الصيانة بنجاح.

وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل المواقع والبرامج لمعرفة أرقام قطع غيار السيارات، التي تتيح لأي شخص يريد أن يبحث عن قطعة غيار لسيارته مهما كان نوعها ولا يعرف ما هو رقم هذه القطعة من الدخول إلى أحد هذه المواقع والاستفادة بمعرفة الرقم الخاص لقطعة غيار سيارته وطلب القطعة الأصلية والموثوقة من أي متجر الكتروني أو أي مورد بكل سهولة.

قائمة لـ 3 من أفضل مواقع معرفة أرقام قطع غيار السيارات

تساعد مواقع معرفة أرقام قطع غيار السيارات أي شخص تعطلت أحد أجزاء سيارته ويحتاج إلى تبديلها بقطعة جديدة من الحصول على القطعة البديلة الأصلية، وذلك من خلال معرفة رقمها أولاً ، وكثيرة هي المواقع الإلكترونية المختصة في معرفة أرقام قطع غيار السيارات لكن سنختار التعريف بـ 3 من أفضلها وهي على النحو التالي:

موقع زاب7 7zap 

موقع 7zap أشهر مواقع معرفة أرقام قطع غيار السيارات 
موقع 7zap أشهر مواقع معرفة أرقام قطع غيار السيارات 

موقع 7zap هو أشهر موقع مختص بمعرفة أرقام قطع غيار السيارات، من خلاله يمكنك معرفة رقم أي قطعة غيار لأي نوع من أنواع وموديلات السيارات مثل بي إم دبليو وشيفروليه ورينو وأودي وكاديلاك وغيرها الكثير بكل سرعة وسهولة في البحث، ولا سيما أنه يتيح البحث أيضاً باللغة العربية.

تكون آلية البحث في موقع 7zap كالتالي:

  • بعد الدخول إلى الموقع يجب على المستخدم النقر على الخطوط الثلاثة الموجودة في أعلى شاشة الموقع.
  • الخطوة الثانية تكون بالنقر على كلمة original Catalogs الظاهرة في الشاشة المنبثقة أمام المستخدم.
  • يقوم المستخدم بعدها بتحديد النوع المطلوب لقطعة الغيار بعد ظهور العديد من العلامات والأنواع.
  • يحدد المستخدم رقم سيارته من خلال الأرقام الظاهرة أمامه.
  • بعدها يجب أن يقوم المستخدم بتحديد سنة الصنع وتحديد مكان المقود في سيارته (في اليسار أم في اليمين ).
  • بعد ظهور نوع السيارة يجب النقر عليها.
  • في تلك الخطوة تظهر جميع قطع الغيار الخاصة بسيارة المستخدم ويقوم من خلالها بتحديد القطعة المرغوبة بعد أن يحصل على جميع معلوماتها.

يوفر موقع 7zap مجموعة كبيرة من قطع الغيار الأصلية والموثوقة بالإضافة إلى كافة مستلزمات السيارات، كما يساعد في العثور على جميع أنواع قطع الغيار وشرائها وبيعها من أي دولة في العالم، إذ يتضمن الموقع على كتالوجات ضخمة لقطع الغيار الأصلية والمكفولة لأنواع متعددة من السيارات الأمريكية واليابانية والكورية والألمانية وغيرها، أمَّا الشيء المميز في الموقع أنه يعلم المستخدم كيفية صيانة وإصلاح سيارته وهو في المنزل.

موقع كات كار catcar

موقع catcar من أفضل مواقع معرفة أرقام قطع غيار السيارات
موقع catcar من أفضل مواقع معرفة أرقام قطع غيار السيارات

يعتبر موقع كات كار catcar من أفضل المواقع الإلكترونية لمعرفة أرقام قطع غيار السيارات من أشهر الماركات العالمية بما فيها السيارات الأوروبية ( مرسيدس وفورد وفولكس فاجن وأودي وبي إم دبليو وغيرها ) بالإضافة إلى السيارات الأمريكية واليابانية والكورية.

يجد المستخدم ضمن موقع catcar كتالوجات لجميع قطع غيار السيارات بمختلف أنواعها مرفقة بكافة البيانات و المعلومات عن قطع الغيار الأصلية، مما يسهل عملية البحث عن القطعة المطلوبة، كما يساعد الموقع في البحث عن أي قطعة غيار من خلال معرفة أرقام قطع غيار السيارات.

موقع تويو داي ToyoDIY

موقع تويو داي ToyoDIY
موقع تويو داي ToyoDIY

موقع تويو داي ToyoDIY من المواقع المميزة التي توفر قطع غيار السيارات وتساعد في معرفة رقم أي قطعة من السيارة مما يسهل عملية طلب وشراء هذه القطعة من وكالة السيارات أو الوكيل الخاص وبالتالي إمكانية تحديد التكلفة الإجمالية لإصلاح وصيانة السيارة.

يقدم الموقع العديد من الإرشادات والإجراءات التعليمية التي ترشد المستخدم إلى كيفية إصلاح سيارته وصيانتها بنفسه والحفاظ عليها، بالإضافة إلى توفير كتالوجات لقطع الغيار الأصلية والموثوقة مع كافة البيانات والمعلومات عن كل قطعة.

أفضل برنامج لمعرفة قطع غيار السيارات

يعتبر برنامج Auto parts هو أفضل برنامج يساعد في معرفة قطع غيار السيارات وتقنيات السيارات ومعرفة كيفية عمل السيارة والمزيد، كما يساعد هذا البرنامج على تعليم المستخدم على القيادة بأمان مما يقلل من خطر وقوع حادث وإطالة عمر السيارة بالإضافة إلى العديد من الميزات.

كيفية استخدام مواقع معرفة أرقام قطع غيار السيارات

تتم آلية استخدام مواقع معرفة أرقام قطع غيار السيارات باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب الدخول إلى أحد مواقع معرفة أرقام قطع غيار السيارات عبر الرابط الصحيح.
  • من ثم إدخال معلومات السيارة كرقم الهيكل أو الموديل أو الماركة أو سنة الصنع.
  • النقر فوق زر البحث.
  • بعدها ستظهر قائمة بأرقام قطع الغيار المناسبة للسيارة.

طريقة معرفة أرقام قطع غيار تويوتا من موقع ToyoDIY

يمكن معرفة أرقام قطع غيار تويوتا من موقع ToyoDIY باتباع الخطوات التالية:

  1. بعد الدخول إلى موقع Toyodiy قم بالضغط على أيقونة “Enter parts catalog” في الصفحة الرئيسية، حيث من خلالها سوف يعطيك معلومات عن قطع الغيار.
  2. قم باختيار نوع سيارتك.
  3. بعدها يمكنك إضافة رقم الشاصية الخاص بك والضغط على البحث.
  4. ومن ثمّ اختر الجزء المطلوب منه معرفة قطعة الغيار من بين التصنيفات الرئيسية لقطع الغيار المتواجدة.
  5. بعد اختيار الجزء المحدد في السيارة سوف يظهر لك قطع الغيار المتواجدة في هذا الجزء ومعه رقم قطع الغيار الخاص بها.
  6. وإلى هنا تكون قد تعرفت على أرقام قطع غيار تويوتا المطلوبة لسيارتك، ومن ثمّ يمكنك الذهاب إلى مركز الصيانة أو مواقع شراء واستيراد قطع غيار تويوتا من الخارج والبحث عنها.

كيفية اختيار أفضل موقع لمعرفة أرقام قطع غيار السيارات

هناك عدة عوامل يجب الانتباه إليها لاختيار أفضل موقع يساعد في معرفة أرقام قطع غيار السيارات، وهذه العوامل هي:

  • دقة المعلومات: يجب التأكد من أن الموقع يوفر معلومات دقيقة عن أرقام قطع الغيار.
  • سهولة الاستخدام: اختيار الموقع الذي يمتاز بسهولة الاستخدام وسهولة التنقل فيه.
  • السعر: اختيار الموقع المجاني أو الذي يقدم خدماته بأسعار معقولة.

وفي النهاية وضعنا بين أيديكم 3 من أشهر وأفضل مواقع معرفة قطع غيار السيارات التي تساعد على العثور على قطع الغيار الأصلية والمضمونة بكل سهولة ودون بذل أي جهد أو تعب، بالإضافة إلى برنامج متخصص بقطع غيار السيارات، راجين لكم كل الفائدة.

  1. كيف أعرف رقم قطعة الغيار تويوتا ؟

    طريقة معرفة أرقام قطع غيار تويوتا بسهولة وكيفية الشراء أونلاين:
    أولاً، قم بكتابة رقم الشاسيه الخاص بك ( وهو الرقم الذي تجده في رخصة القيادة كما ذكرنا، أو على الجزء الأمامي من لوحة القيادة باتجاه السائق).
    ثانياً، قم بالبحث عن رقم قطعة الغيار التي تريدها لنوع سيارتك “كما أوضحنا مسبقاً” ويتم ذلك من خلال العديد من المواقع الشهيرة، ولعل أبرزها هو موقع Toyodiy.

  2. ما معنى كلمة قطع الغيار؟

    قطع الغيار هي مجموعة المكونات والقطع التي تكون جهازاً ما أو آلة والتي يمكن استبدالها عند تضررها دون الحاجة إلى استبدال الجهاز كاملاً.

  3. هل يوجد ضمان على قطع الغيار؟

    لا تقل مدة ضمان الصيانة أو الإصلاح أو تركيب قطع الغيار الجديدة عن 30 يوما وقطع الغيار المستعملة عن 15 يوما تبدأ من التاريخ المبين بفاتورة ورشة الإصلاح

  4. كيف أعرف قطع الغيار الأصلية؟

    من التعبئة الأصلية، حيث أن جميع الأجزاء الأصلية معبأة بتصميم تغليف بسيط مع رمز QR يمكن تتبعه في الملصق.

  5. ما معنى OEM في السيارات ؟

    عندما يتعلق الأمر بشراء قطع غيار السيارات، فإن الخيار الأول الذي يتبادر إلى ذهن العديد من مالكي المركبات هو قطع غيار الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM)، يتم الحصول على هذه الأجزاء مباشرة من الشركة المصنعة للسيارة وهي مصممة لتلبية نفس مواصفات الأجزاء المثبتة أصلاً في السيارة

اقرأ أيضاً

You might also like