قائمة أفضل الجامعات في النمسا للطلاب الدوليين

تمتلك النمسا جاذبية تاريخية وثقافية فريدة مما جعلها من أشهر الوجهات التي يقصدها الكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم وليس فقط للسياحة وإنما للدراسة أيضاً وتضم النمسا مجموعة من أفضل الجامعات في العالم وتقدم تعليم بجودة عالية كما أن الرسوم الدراسية منخفضة فيها، وفي هذا المقال جمعنا لكم أفضل الجامعات في النمسا للطلاب الدوليين.

أفضل الجامعات في النمسا للطلاب الدوليين

وتعد الدراسة في الجامعات النمساوية فرصة رائعة للحصول على تعليم عالي الجودة حيث تقدم الجامعات في النمسا خبرات تعليمية غنية للطلاب الدوليين والمحليين كما تقدم الكثير من المنح الدراسية المجانية والجدير بالذكر أن أن أشهر الخريجين من الجامعات النمساوية المفكرين فرويد وكافكا.

ما هي أفضل الجامعات في النمسا للطلاب الدوليين؟

النمسا لديها أكثر من 70 جامعة عالية الجودة في جميع مقاطعاتها الفيدرالية وتأتي بعض هذه الجامعات ضمن التصنيف العام لأفضل الجامعات العالمية، وفيما يلي نتعرف معكم على أفضل الجامعات في النمسا للطلاب الدوليين وهي على الشكل التالي:

جامعة فيينا

جامعة فيينا من أعرق الجامعات النمساوية وتقدم أكثر من 175 برنامج في العلوم والإنسانيات والهندسة وتركز المؤسسة على تدريب الدكتوراه وتعليم المعلمين والنهوض بمهن المرأة وتُعد جامعة فيينا أفضل جامعة في النمسا للطلاب الدوليين بسبب برامجها الأكاديمية الرائعة.

ويتم فتح باب التقديم في الجامعة لفصل الخريف والشتاء في يوليو وينتهي في 5 سبتمبر أي قبل وقت قصير من بدء الفصل الدراسي وعندما تتقدم إلى جامعة فيينا سوف تحتاج إلى إثبات كفاءتك في اللغة الإنجليزية.

ويتألف البحث والتدريس في جامعة فيينا من مجموعة واسعة من الكليات مثل القانون والأعمال والاقتصاد وعلوم الكمبيوتر والدراسات التاريخية والثقافية والدراسات الفلسفية والثقافية والفلسفة والعلوم التربوية وعلم النفس والعلوم الاجتماعية والرياضيات والفيزياء والكيمياء وغيرها الكثير.

موقع جامعة فيينا أفضل الجامعات في النمسا

جامعة فيينا-أفضل الجامعات في النمسا

جامعة غراتس للتكنولوجيا

جامعة غراتس للتكنولوجيا أقدم معهد بحثي وتعليمي للعلوم والتكنولوجيا في النمسا وتضم أكثر من 30.000 طالب منهم ما يقارب 4000 طالب دولي وتقدم الجامعة أكثر من 120 برنامج عبر 8 كليات ويتم تدريس الدورات بشكل أساسي باللغة الألمانية وتضم جامعة غراتس أيضاً كليات مختلفة مثل:

  1. الآداب والعلوم الإنسانية والعلوم الفيزيائية والعلوم الاجتماعية وعلوم الحياة.
  2. القانون.
  3. علم النفس.
  4. الأعمال والاقتصاد.

موقع جامعة غراتس للتكنولوجيا

جامعة غراتس للتكنولوجيا-أقدم معهد بحثي وتعليمي للعلوم والتكنولوجيا في النمسا

جامعة إنسبروك النمساوية

تعد جامعة إنسبروك واحدة من أفضل الجامعات في النمسا للطلاب الدوليين وهي مشهورة عالمياً في مجال البحث في الفيزياء واللقاءات الثقافية والعلوم الحيوية الجزيئية وعلاوة على ذلك تمتلك كلياتها الـ 16 مجموعة واسعة من البرامج الدراسية المميزة من الجغرافيا إلى الميكاترونكس إلى علوم الرياضة والقانون والرياضيات وعلوم الكمبيوتر والفيزياء وعلوم اللغة وعلم النفس وغيرها.

موقع جامعة إنسبروك النمساوية

جامعة إنسبروك النمساوية- من أفضل الجامعات في النمسا

جامعة سالزبورغ في النمسا

تعتبر جامعة سالزبورغ الجامعة الأكثر شهرة وجاذبية في النمسا لطلاب وتضم كليات مرموقة في العلوم الإنسانية والطبيعية والتكنولوجيا والقانون ويمكن للطلاب الاختيار بين 4 كليات و 115 برنامج دراسي وتتمتع الجامعة أيضاً بموقع مركزي للغاية لأنها تقع في قلب مدينة سالزبورغ القديمة.

موقع جامعة سالزبورغ في النمسا

جامعة سالزبورغ – من أفضل الجامعات في النمسا

جامعة جوهانس كيبلر في لينز

تشتهر جامعة جوهانس كيبلر في لينز بالبرامج الدراسية الرائدة والمميزة ومنها برامج الأعمال والقانون وعلم الاجتماع والاقتصاد الاجتماعي بالإضافة إلى مرافق التدريس الحديثة وهي الخيار الأفضل للطلاب الدوليين لأنها تقدم العديد من البرامج باللغة الإنجليزية كما يوجد برامج ثنائية اللغة حيث يمكن عقد برامج اللغة الألمانية المعتادة باللغة الإنجليزية.

موقع جوهانس كيبلر في لينز

جامعة جوهانس كيبلر في لينز – من أفضل الجامعات في النمسا للطلاب الدوليين

وبالإضافة إلى الجامعات التي تم ذكرها لكم في المقال أعلاه يوجد عدد كبير من الجامعات النمساوية والتي لا تقل أهميتها عن التي ذكرناها لكم وتصنف أيضاً ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم ونذكر لكم منها على سبيل المثال:

  1. جامعة كلاغنفورت.
  2. جامعة فيينا الطبية.
  3. جامعة ليوبين.
  4. جامعة فيينا للاقتصاد والأعمال.
  5. جامعة العلوم التطبيقية فورارلبرغ.

جامعات في النمسا باللغة الإنجليزية

تُعدّ النمسا وجهة رائعة للطلاب الدوليين الذين يبحثون عن تعليم عالي الجودة وبرامج دراسية متنوعة باللغة الإنجليزية، فيما يلي بعض الجامعات في النمسا التي تقدم برامج باللغة الإنجليزية:

  1. جامعة فيينا للتكنولوجيا (TU Wien): تعتبر واحدة من أفضل الجامعات التقنية في أوروبا وتقدم برامج متعددة باللغة الإنجليزية.
  2. جامعة غراتس الطبية (Medical University of Graz): متخصصة في الطب والعلوم الصحية، وتقدم برامج دراسية باللغة الإنجليزية.
  3. جامعة فيينا (University of Vienna): تقدم برامج دراسية متنوعة باللغة الإنجليزية في مجموعة متنوعة من التخصصات.
  4. جامعة ويستر (Webster University Vienna): تخصصت في العلوم الاجتماعية والإنسانية وتقدم برامج باللغة الإنجليزية.
  5. جامعة فيينا للاقتصاد والأعمال (WU Vienna University of Economics and Business): تقدم برامج باللغة الإنجليزية في الاقتصاد والأعمال.

جامعات مجانية في النمسا

إذا كنت من إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية، فلن تفرض عليك العديد من الجامعات العامة في النمسا رسومًا دراسية.

في بعض الحالات الخاصة، توفر بعض الجامعات العامة أيضًا تعليم مجاني مثل المشاركة في برنامج التبادل والعلماء والطلاب من بلدان معينة، ومع ذلك، تختلف هذه الإعفاءات من مؤسسة إلى أخرى، لذا يوصى بالتحقق مباشرة من الجامعة لمعرفة ما إذا كانت تُقدِم مثل هذه الإعفاءات.

فيما يلي بعض أشهر الجامعات المجانية في النمسا:

  • جامعة العلوم التطبيقية – FH Vorarlberg university of applied sciences: توفر قائمة متنوعة من المنح الدراسية والمالية للطلاب الدوليين. تقدم برامج دراسية في مجالات متنوعة مثل الأعمال، والتصميم، والهندسة.
  • جامعة الموارد الطبيعية وعلوم الحياة – BOKU : الرسوم الدراسية لطلاب الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية والطلاب السويسريين حوالي 726 يورو.
  • جامعة سالزبورغ: تُقدم جامعة سالزبورغ برامج دراسية متنوعة على جميع المستويات (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه) في مختلف المجالات، بما في ذلك القانون والعلوم الثقافية والاجتماعية والعلوم الطبيعية.

هل الجامعات في النمسا مجانية؟

الجامعات الحكومية في النمسا مجانية للسكان المحليين وطلاب الاتحاد الأوروبي وليست مجانية للطلاب الدوليين ويمكن الاستفادة من المنح الدراسية المجانية.

هل النمسا جيدة للطلاب الدوليين؟

النمسا مكان رائع للطلاب الدوليين المستقبليين وتتمتع برسوم دراسية ميسورة التكلفة للغاية عند مقارنتها بوجهات الدراسة الشائعة الأخرى مثل الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو أستراليا.

ما هي أرخص الجامعات في النمسا؟

أرخص الجامعات في النمسا هي:
الجامعة التقنية في فيينا.
جامعة الاقتصاد فيينا.
جامعة الموارد الطبيعية وعلوم الحياة في فيينا.
كلية ويلس للهندسة (WCE)
جامعة الموسيقى والفنون المسرحية غراتس.
جامعة الطب البيطري في فيينا.

هل يوجد جامعات في النمسا باللغة الإنجليزية؟

نعم يوجد وتقدم جامعة فيينا فقط دورة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والدراسات الأمريكية والعديد من درجات الماجستير في اللغة الإنجليزية.

ما هو ترتيب أفضل الجامعات في النمسا؟

ترتيب أفضل الجامعات في النمسا هو على الشكل التالي:
جامعة فيينا.
جامعة فيينا للتكنولوجيا.
جامعة انسبروك.
جامعة غراتس للتكنولوجيا.
جامعة لينز.
جامعة فيينا الطبية.
جامعة جراتس.
جامعة الألب الأدرياتيكي في كلاغنفورت.

اقرأ المزيد:

You might also like