أفضل المنح الدراسية في التشيك للطلاب الدوليين 2023

الطلاب الأجانب الذين يرغبون بالدراسة في إحدى الجامعات التشيكية لديهم خيارات عديدة لكيفية الحصول على المساعدة المالية ومنها المنح الدراسية الممولة بالكامل أو بشكل جزئي والتي تقدمها جمهورية التشيك في الدراسات التي تتم باللغة التشيكية والإنكليزية وفي برامج الماجستير والدكتوراه وتغطي المنح الدراسية في التشيك الرسوم الدراسية وتكاليف السفر مع راتب شهري.

جميع الطلاب الدوليين من البلدان النامية مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية في التشيك ويتم تشجيع الطلاب الذين يرغبون في الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو درجة الدكتوراه من أفضل الجامعات التشيكية على التقديم والحصول على المنح الدراسية في التشيك.

أفضل المنح الدراسية في التشيك

تتطلب المنح الدراسية الممولة بالكامل من جمهورية التشيك طلاب يتمتعون بقدرات علمية متميزة ونهج تفكير مبتكر للمساهمة في تنمية العالم ويتمتع الطلاب الدوليون بفرصة متساوية للحصول على أي نوع من أنواع المنح الدراسية في التشيك التي تقدمها هيئة التدريس أو الجامعة مثل زملائهم التشيكيين.

منح الحكومة التشيكية

منح الحكومة التشيكية أفضل المنح الدراسية في التشيك حيث تقدم وزارة التعليم والشباب والرياضة التشيكية منح دراسية للبلدان النامية وطلبات الحصول على هذه المنح الدراسية مفتوحة لجميع الطلاب من البلدان النامية و البلدان التي تمر بعملية انتقال سياسي واقتصادي.

يتم تشجيع الطلاب الذين يرغبون في الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو درجة الدكتوراه من التشيك على التقديم وهذه المنحة الممولة بالكامل للدراسة مجاناً في أوروبا للدورة الأكاديمية لعام 2023/24.

مدة الإقامة سنتان للحصول على درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية و 3 سنوات للحصول على درجة الماجستير في اللغة التشيكية و3-4 سنوات للحصول على درجة الدكتوراه .

تفاصيل منحة الحكومة التشيكية 2023

الجامعة: جامعات التشيك.
مستوى التحصيل: بكالوريوس ، ماجستير ، دكتوراه.
تغطية المنحة : ممولة بالكامل.
الجنسية المؤهلة: دولية.

وسيتم تغطية الرسوم الدراسية كاملة وسيغطي برنامج المنح الدراسية هذا النفقات الضرورية المتعلقة بالعيش والدراسة في جمهورية التشيك مع راتب شهري يبلغ حوالي:
14000 كرونة تشيكية حوالي 545 يورو لدرجة الماجستير.
15000 كرونة تشيكية حوالي 585 يورو لدرجة الدكتوراه.
يُتوقع من حاملي المنح الدراسية تغطية النفقات المتعلقة بالسكن والطعام والمواصلات العامة باستخدام الراتب الشهري الذي يقدمه البرنامج.

ومن أجل التقدم بطلب للحصول على منحة الحكومة التشيكية للبلدان النامية يجب على المتقدمين تقديم طلب عبر الإنترنت وبعد ذلك سيتم استدعاء المرشحين المختارين لإجراء مقابلة في سفارة جمهورية التشيك.

منح الحكومة التشيكية 2023

منحة مشروع JCMM للطلاب الأجانب

منحة مشروع JCMM للطلاب الأجانب تدعم الطلاب الأجانب من دول خارج الاتحاد الأوروبي الذين يدرسون العلوم التقنية والطبيعية في أربع جامعات مختارة في برنو ويتحدثون اللغة التشيكية ويحصلون على 7000 كرونة تشيكية حوالي 310 دولار امريكي في الشهر لتغطية تكاليف المعيشة الأساسية وخدمة الاستشارات المجانية.

وإذا كنت ترغب في دراسة الدكتوراه في جامعة مصاريك لا تتردد في التقدم بطلب للحصول على المنحة وإذا كنت ترغب في الدراسة في إحدى جامعات برنو فلا تنس أنك بحاجة إلى معرفة جيدة جدًا باللغة التشيكية.

منحة مشروع JCMM للطلاب الأجانب أشهر المنح الدراسية في التشيك

منح جامعة تشارلز في جمهورية التشيك

يتم تنظيم الدعم المالي للطلاب الدوليين في جامعة تشارلز بجمهورية التشيك من قبل الكليات الفردية أو يتم الحصول عليها عبر وسائل مختلفة مثل البرامج الحكومية أو المستفيدين من القطاع الخاص والصناديق.

ويمكن للطلاب المتميزين التقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية في التشيك بجامعة تشارلز على أساس الجدارة أو تخفيض الرسوم الدراسية بعد السنة الأولى من الدراسة ويتم تحديد المبالغ والشروط الدقيقة من قبل اللوائح الداخلية للكلية المعنية.

منح جامعة تشارلز في جمهورية التشيك

منح جامعة تشارلز في جمهورية التشيك

منح جامعة مصاريك في التشيك

يمكن لطلاب جامعة ماصاريك التقدم بطلب للحصول على منح دراسية بشكل عام في إطار برامج المنح الدراسية والمنح الدراسية التي تنظمها الكليات الفردية.

وتمنح لوائح المنح الدراسية والمنح الدراسية في جامعة مصاريك والكليات الفردية القدرة على تنظيم برامج المنح الدراسية من أجل دعم الأنشطة المتعلقة بالدراسة للطلاب.

منح جامعة مصاريك في التشيك

منحة الجامعة التقنية التشيكية في براغ

منحة الجامعة التقنية التشيكية في براغ منحة مخصصة للطلاب الأجانب الذين يرغبون في الحصول على برنامج دراسة الماجستير في الجامعة التقنية التشيكية في براغ والمنحة تغطي تكاليف الإقامة في جمهورية التشيك حتى مبلغ 10000 كرونة تشيكية في الشهر.

ويتم تمويل المنحة بالتساوي من صندوق المنح الدراسية التابع لإدارة جامعة CTU وصندوق المنح الدراسية للكلية ذات الصلة أو جزء من الجامعة تُمنح المنحة عادةً للطالب الفردي لمدة فصلين دراسيين وفي حالة نتائج الدراسة الممتازة يمكن تمديدها حتى الوقت المقابل للطول القياسي لبرنامج دراسة الماجستير.

منحة الجامعة التقنية التشيكية في براغ

هل تقدم جمهورية التشيك منحًا دراسية للطلاب الدوليين؟

تقدم الحكومة التشيكية منح دراسية سنوياً في إطار تعاونها الإنمائي الخارجي وتدعم هذه المنح الحكومية المزعومة الطلاب من البلدان النامية الذين يرغبون في الدراسة في الجامعات العامة في التشيك.

كيف تحصل على منحة للدراسة في جمهورية التشيك؟

حقق من مواقع الويب الخاصة بالجامعة والكلية التي تختارها لمعرفة معلومات مفصلة حول المنح الدراسية المتاحة وكيفية التقديم لها .

هل تقدم جمهورية التشيك تعليم مجاني للطلاب الدوليين؟

يتم تصنيف العديد من الكليات والجامعات على أنها من بين الأفضل في العالم وإذا كنت تدرس باللغة التشيكية فإن التعليم مجاني للجميع بما في ذلك المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي.

You might also like