أفضل المنح الدراسية في سلوفاكيا للطلاب الدوليين

تقدم حكومة سلوفاكيا من خلال وزارة التعليم والرياضة والثقافة برنامج للمنح الدراسية لجميع الطلاب الدوليين، ويمتد البرنامج عبر مجالات متعددة وعلى مستويات مختلفة بما في ذلك البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، جميع الجنسيات مرحب بها للتقديم، وفي مقالنا هذا اخترنا لكم أفضل المنح الدراسية في سلوفاكيا للطلاب الدوليين.

أفضل المنح الدراسية في سلوفاكيا

هناك العديد من المنح الدراسية المتاحة في سلوفاكيا، لذلك من المهم إجراء البحث للعثور على المنح المناسبة لك، وللتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية، وستحتاج إلى تلبية متطلبات الأهلية وتقديم طلب، وستختلف عملية التقديم اعتمادا على المنحة الدراسية ، لذا تأكد من قراءة التعليمات بعناية.

وفيما يلي نستعرض معكم أفضل المنح الدراسية في سلوفاكيا للطلاب الدوليين وهي على النحو التالي:

  1. برنامج المنح الوطنية لجمهورية سلوفاكيا.
  2. منح الجامعة التقنية في زفولين.
  3. المنح الدراسية الثنائية للطلاب الدوليين.
  4. منح جامعة زيلينا التحفيزية.

معلومات مُفصلة حول أفضل المنح الدراسية في سلوفاكيا

تعزز الجامعات والكليات في سلوفاكيا التعلم الجيد لمواطنيها والعالم بأسره، وتقدم الكثير من فرص التعلم للطلاب الأجانب الوافدين، فإذا كنت طالب دولي طموح، فيمكنك اختيار جامعة في سلوفاكيا وتحديد البرنامج الدراسي المناسب لرغباتك وتوجهاتك، وفيما يلي سننظر في أفضل المنح الدراسية في سلوفاكيا للطلاب الدوليين.

1- برنامج المنح الوطنية لجمهورية سلوفاكيا

يتم تمويل المنح الدراسية في إطار برنامج المنح الوطنية للجمهورية السلوفاكية من ميزانية الدولة للجمهورية السلوفاكية ومن الاتحاد الأوروبي ويهدف إلى مساعدة الطلاب الدوليين مالياً من خلال توفير بدل شهري للحياة اليومية وهذه المنح متاحة في جامعات مختلفة داخل سلوفاكيا.

ويدعم برنامج المنح الوطنية للجمهورية السلوفاكية الدراسة والبحث والتدريس والحراك الفني للطلاب الدوليين وطلاب الدكتوراه ومعلمي الجامعات والباحثين والفنانين في مؤسسات التعليم العالي والمنظمات البحثية.

ويعتبر برنامج المنح الوطنية لجمهورية سلوفاكيا من أفضل المنح الدراسية في سلوفاكيا وتغطي المنح راتب شهري قدره 400 يورو للطلاب الجامعيين و 734 يورو لدرجة الدكتوراه، كما يتم توفير بدل السفر، وتشمل برامج البكالوريوس ودراسات الدكتوراه.

وعند التقديم للحصول على المنحة يجب التحقق أولاً مما إذا كانت الجامعة التي اخترتها تقدم هذا النوع من المنح الدراسية، وبعد التحقق يجب تحضير المستندات التالية:

  1. السيرة الذاتية وخطاب التحفيز.
  2. السجلات التعليمية وخطابَي توصية وخطابات القبول.

ويمكنك إرسال طلبك إلى موقع الويب الرسمي وتنصح لجنة المنح الدراسية المتقدمين بتقديم طلباتهم في وقت مبكر لتجنب أي تأخير أو مشكلة فنية، وستكون اللجنة هي الشخص الذي يراجع الطلبات.

رابط برنامج المنح الوطنية لجمهورية سلوفاكيا

2- منح الجامعة التقنية في زفولين

يتم توفير نظام دعم الطلاب في شكل أنواع مختلفة من المنح الدراسية وفقاً للتشريعات المعمول بها واللوائح الداخلية لـ TU في Zvolen، ويتمتع الطلاب بفرصة تلقي المنح الدراسية من الأموال المقدمة لهذا الغرض من ميزانية الدولة ومن موارد الجامعة الخاصة من خلال صندوق المنح الدراسية.

وتشمل منح الجامعة التقنية في زفولين المنح الاجتماعية والمنح التحفيزية ويمكنك التقدم لهذه الجائزة في قسمك وتوجد القائمة الكاملة للنماذج والوثائق المطلوبة في رابط المنحة الدراسية.
ومن ناحية أخرى تعتمد المنح التحفيزية على أداء الطالب الأكاديمي وسيتم تقييم درجاتك الأكاديمية السابقة في برنامجك، المنح الدراسية الإضافية متاحة أيضًا على الموقع.

رابط منح الجامعة التقنية في زفولين أفضل المنح الدراسية في سلوفاكيا

3- المنح الدراسية الثنائية للطلاب الدوليين

تقدم وزارة التعليم والعلوم والبحوث والرياضة في جمهورية سلوفاكيا وتمول منح دراسية ثنائية للطلاب الدوليين الذين يدرسون البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتستند هذه الجائزة إلى اتفاق الدول المشاركة مع سلوفاكيا.

لبدء طلبك للحصول على هذه المنحة في سلوفاكيا يجب التحقق أولاً مما إذا كان بلدك مدرج في قائمة الدول المشاركة، وبمجرد الانتهاء من ذلك قم بإعداد نموذج الطلب (يمكن تنزيله من موقعه الرسمي على الويب).

إلى جانب طلبك تحتاج إلى إرفاق المستندات التالية مثل سيرتك الذاتية وخطاب التحفيز ومقترح البحث ونسخة من جواز سفرك وخطاب توصية.

رابط المنح الدراسية الثنائية للطلاب الدوليين

4- منح جامعة زيلينا التحفيزية

المنحة التحفيزية هي إحدى أدوات دعم الطلاب الممولة من ميزانية الدولة أو موارد الجامعة الخاصة، وهي دعم مالي للطلاب الذين يدرسون مجالات الدراسة المطلوبة في سوق العمل (التي تحددها وزارة التربية والتعليم)، وهي مكافأة مالية على الأداء الممتاز لواجبات الدراسة ما يسمى الجدارة للمنح الدراسية.

الطلاب الدوليون الحاصلون على درجتي البكالوريوس والماجستير في جامعة جيلينا مؤهلون للحصول على منح تحفيزية، وتُمنح للطلاب الذين يظهرون أداء مثالي في برامجهم الخاصة، سيقوم القسم بتقييم الأداء الأكاديمي لكل طالب، وإذا استوفيت المعايير المطلوبة، فسيتم نشر اسمك كمتلقي هذه الجائزة المجزية.

رابط منح جامعة زيلينا التحفيزية في سلوفاكيا

كيف يمكنني الحصول على منحة دراسية في سلوفاكيا؟

يمكنك الحصول على منحة دراسية في سلوفاكيا من خلال القائمة التي ذكرناها لكم في المقال أعلاه.

ما هي المنحة الممولة بالكامل في سلوفاكيا للطلاب الدوليين؟

المنحة الممولة بالكامل في سلوفاكيا للطلاب الدوليين هي برنامج المنح الوطنية لجمهورية سلوفاكيا.

You might also like