معلومات حول تكاليف الدراسة في سنغافورة للطلاب الدوليين

تقدم سنغافورة فرص دراسية ممتازة للطلاب الدوليين وهي واحدة من أفضل الوجهات التي يمكنهم الاختيار من بينها للحصول على تعليم عالي الجودة من خلال عدد من الجامعات الدولية المعروفة عالمياً وبتكاليف ميسورة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تكاليف المعيشة و تكاليف الدراسة في سنغافورة للطلاب الدوليين.

ويمكن للطلاب الدوليين التقدم للدراسة في سنغافورة عن طريق التسجيل في المؤسسات التعليمية المعترف بها في البلاد، وهنا يجب البحث عن المؤسسة التعليمية التي تناسب اهتماماتك وتطلعاتك الدراسية والاطلاع على متطلبات القبول والتقديم والتأشيرات.

مناظر رائعة من سنغافورة – تكاليف الدراسة في سنغافورة

تكاليف الدراسة في سنغافورة

تكاليف الدراسة في سنغافورة ويمكن أن تختلف تكلفة الدراسة في سنغافورة للطلاب الدوليين اعتماداً على نوع المؤسسة والبرنامج ومستوى الدراسة.

ويشكل الطلاب الدوليون 20٪ من إجمالي الطلاب الذين يتابعون الدراسات العليا في سنغافورة وبالتالي هناك العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين في سنغافورة والتي تساعد في تقليل النفقات التعليمية وغيرها.

ويمكن للطلاب أن يتوقعوا دفع ما بين 20,000 دولار سنغافوري (أي ما يعادل 14.800 دولار أمريكي) و 60,000 دولار سنغافوري (أي ما يعادل 44.000 دولار أمريكي) في السنة مقابل الرسوم الدراسية.

فيما يلي تفصيل لمتوسط تكاليف الدراسة في سنغافورة:

تكاليف الدراسة في سنغافورة في الجامعات العامة: 20,000 دولار سنغافوري – 40,000 دولار سنغافوري سنوياً.
تكاليف الدراسة في سنغافورة في الجامعات الخاصة: 30,000 دولار سنغافوري – 60,000 دولار سنغافوري سنوياً.

متطلبات الدراسة في سنغافورة

اعتمادًا على الدورة والجامعة التي تتقدم إليها قد تختلف متطلبات الأهلية ولكن هناك بعض متطلبات الأهلية الأساسية التي ستحتاج إلى استيفائها أثناء استكمال طلبك، وهنا قمنا بإدراج المتطلبات التي تحتاج إلى الوفاء بها قبل التقدم للحصول على دورة درجة البكالوريوس للدراسة في سنغافورة :

  1. إتمام المرحلة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  2. إجادة اللغة الإنجليزية وربما اجتياز اختبار تحديد المستوى في اللغة.
  3. تقديم المستندات المطلوبة والتي تشمل السيرة الذاتية والشهادات الأكاديمية وصورة شخصية حديثة ورسالة تعريفية.
  4. دفع الرسوم الدراسية.
  5. ينصح بالتحقق من موقع المؤسسة التعليمية التي يتم التقدم إليها للحصول على مزيد من المعلومات حول المتطلبات الدقيقة.

أفضل منح الدراسة في سنغافورة

تعتبر سنغافورة وجهة شهيرة للطلاب الدوليين الذين يبحثون عن تعليم عالي الجودة، وبسبب ذلك، تقدم الحكومة السنغافورية والعديد من الجامعات والمنظمات الخاصة مجموعة متنوعة من المنح الدراسية للطلاب الدوليين، وتشمل بعض أفضل المنح ما يلي:

  1. منحة الحكومة السنغافورية (TGS):
  • تُعد منحة TGS واحدة من أرقى منح الدراسة في سنغافورة، حيث تقدم تغطية كاملة للرسوم الدراسية والمعيشة والسفر.
  • تستهدف هذه المنحة الطلاب الدوليين المتميزين الذين يسعون للحصول على درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا في إحدى الجامعات المرموقة في سنغافورة.
  • يجب أن يتمتع المتقدمون بسجل أكاديمي ممتاز ومهارات قيادية قوية واهتمامًا بالمساهمة في المجتمع السنغافوري.
  1. منحة جامعة نانيانغ التكنولوجية (NTU):
  • تقدم جامعة نانيانغ التكنولوجية (NTU) مجموعة متنوعة من منح الدراسة التنافسية للطلاب الدوليين المتميزين في جميع مراحل الدراسة.
  • تشمل هذه المنح تغطية جزئية أو كاملة للرسوم الدراسية، بالإضافة إلى دعم المعيشة.
  • تختلف متطلبات الأهلية حسب المنحة المحددة، ولكن بشكل عام، يجب أن يتمتع المتقدمون بسجل أكاديمي قوي ونتائج اختبارات موحدة جيدة واهتمامًا بمجال دراستهم.
  1. منحة جامعة سنغافورة الوطنية (NUS):
  • تُقدم جامعة سنغافورة الوطنية (NUS) أيضًا مجموعة واسعة من منح الدراسة للطلاب الدوليين الموهوبين.
  • تتراوح هذه المنح من تغطية جزئية للرسوم الدراسية إلى منح ممولة بالكامل تغطي جميع النفقات.
  • تختلف متطلبات الأهلية حسب المنحة المحددة، ولكن بشكل عام، يجب أن يتمتع المتقدمون بسجل أكاديمي استثنائي ومهارات قيادية قوية واهتمامًا بالمساهمة في مجتمع الجامعة.
دليل شامل عن تكاليف الدراسة في سنغافورة والمعيشة

تكاليف المعيشة في سنغافورة للطلاب الدوليين

بالإضافة إلى تكاليف الدراسة في سنغافورة والرسوم الدراسية يجب على الطلاب الدوليين أيضاً مراعاة تكلفة المعيشة في سنغافورة حيث تعتبر مرتفعة نسبياً ولكن لا يزال من الممكن العيش بشكل مريح على ميزانية الطالب، وفيما يلي تفصيل لبعض النفقات الرئيسية التي يمكنك توقع تكبدها كطالب دولي في سنغافورة:

تكلفة الإقامة في سنغافورة للطلاب

تختلف تكلفة الإقامة حسب موقعك ونوع السكن الذي تختاره وعادة ما يكون السكن داخل الحرم الجامعي هو الخيار الأكثر بأسعار معقولة ،حيث تبدأ الأسعار من حوالي 600 دولار سنغافوري في الشهر للغرفة المشتركة، ويمكن أن يكون السكن خارج الحرم الجامعي أكثر تكلفة حيث تبدأ الأسعار من حوالي 1,200 دولار سنغافوري في الشهر للغرفة الواحدة.

تكلفة الطعام للطلاب في سنغافورة

قد يكون تناول الطعام في الخارج في سنغافورة مكلف للغاية ولكن من الممكن توفير المال عن طريق الطهي بنفسك، ومع ذلك تتوفر البقالة بأسعار معقولة نسبياً وهناك العديد من محلات السوبر ماركت والأسواق حيث يمكنك شراء المنتجات والمكونات الطازجة.

تكلفة التنقل للطلاب في سنغافورة

نظام النقل العام في سنغافورة ميسور وبأسعار معقولة ويمكنك التنقل في جميع أنحاء المدينة بالحافلة أو القطار أو MRT (النقل الجماعي السريع) وتبلغ تكلفة التذكرة الشهرية للسفر غير المحدود في وسائل النقل العام حوالي 130 دولار سنغافوري.

مصاريف أخرى وتشمل:

إلى جانب الإقامة والطعام والمواصلات يتحمل الطلاب أيضًا نفقات شخصية يتعين عليهم تحملها أثناء العيش في بلد أجنبي ويُنصح بالاحتفاظ بحوالي 300 دولار سنغافوري لتغطية النفقات الشخصية في سنغافورة.

وتوفر العديد من الجامعات مواد للدراسة ولديها أيضًا مكتبات ولا يزال يتعين على الطلاب الرجوع إلى الكتب والقرطاسية خارج الحرم الجامعي كما هو الحال مع أي جامعة حول العالم احتفظ بما لا يقل عن 250 دولار سنغافوري لتغطية هذه النفقات.

نصائح لتوفير المال للطالب الدولي في سنغافورة

فيما يلي بعض النصائح لتوفير المال وتخفيف تكاليف الدراسة في سنغافورة :

  1. أطبخ لنفسك فإن الطهي بنفسك طريقة رائعة لتوفير المال.
  2. تقدم العديد من الشركات في سنغافورة خصومات للطلاب لذا تأكد من السؤال عنها عند التسوق أو تناول الطعام بالخارج.
  3. إذا كنت تتطلع إلى كسب بعض المال الإضافي ، يمكنك الحصول على وظيفة بدوام جزئي.
  4. يمكنك الاستفادة من وسائل النقل العام والإقامة في بيوت الشباب المشتركة.

هناك عدد من المنح الدراسية المتاحة لمساعدة الطلاب الدوليين على تمويل دراستهم في سنغافورة وغالباً ما تمنح هذه المنح الدراسية بناء على الجدارة الأكاديمية أو الأنشطة اللامنهجية أو الحاجة المالية ويجب على الطلاب البحث عن المنح الدراسية المتاحة والتقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية التي هم مؤهلون لها.

بشكل عام يمكن أن تكون تكاليف الدراسة في سنغافورة مرتفعة ولكن من المهم أن تتذكر أن جودة التعليم مرتفعة أيضاً حيث تعتبر سنغافورة مدينة عالمية ذات تنوع سكاني وثقافة نابضة بالحياة وستتاح للطلاب الذين يدرسون في سنغافورة الفرصة للتعلم من بعض أفضل الأساتذة في العالم وتجربة ثقافة فريدة ومثيرة.

اقرأ أيضاً:

هل التعليم مجاني في سنغافورة؟

على الرغم من أن التعليم في سنغافورة مجاني يجب على جميع الأسر دفع رسوم “متنوعة” صغيرة والتي يتم شرحها من قبل وزارة التعليم.
وهذه الرسوم صغيرة إلى حد ما بالنسبة للمدارس العامة ولكنها لا تغطي بالضرورة تكاليف إضافية لأشياء مثل الزي الرسمي والنقل والمواد المدرسية.

هل سنغافورة رخيصة للطلاب الدوليين؟

تكلفة التعليم والحياة بشكل عام في سنغافورة أقل بكثير من تلك الموجودة في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة.

You might also like