دليل شامل حول دراسة الصيدلة في أمريكا للطلاب الدوليين

إذا كنت مهتم بالمجالات الصيدلانية والطبية الحيوية وغيرها من مجالات الرعاية الصحية فإن السعي وراء الصيدلة في الولايات المتحدة هو الخيار الأفضل لك حيث تعتبر أمريكا واحدة من أفضل الوجهات في جميع أنحاء العالم من حيث بنيتها التحتية وجودة التعليم الذي تقدمه تغطي دورات الصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة واسعة من العلوم فيما يتعلق باكتشاف وتطوير العلاجات والأدوية، وفي هذا المقال نقدم لكم دليل شامل حول دراسة الصيدلة في أمريكا للطلاب الدوليين.

دليل شامل حول دراسة الصيدلة في أمريكا للطلاب الدوليين

دراسة الصيدلة في أمريكا

لكي تكون صيدلاني في الولايات المتحدة الأمريكية يجب عليك إكمال تعليمك بعد الثانوي جنباً إلى جنب مع اجتياز اختبار صيدلي مرخص في الولايات المتحدة وإذا كنت ترغب في البحث عن المزيد في المهنة يمكنك أن تسعى للحصول على تعليم عالي.

ودراسة الصيدلة في أمريكا عبارة عن برنامج مدته سنتان إلى ثلاث سنوات يُعد الطلاب لشغل وظائف في مجال العلاج الصحي والوصفات الطبية وإدارة الرعاية الصحية يمكن الوصول إليها في ما يقرب من 50 جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية

مميزات دراسة الصيدلة في أمريكا

تتمتع دراسة الصيدلة في أمريكا بالعديد من المزايا الرائعة، ومنها نذكر لكم:

  1. جودة التعليم: تُقدم الجامعات الأمريكية برامج صيدلة مُعتمدة من قبل مجلس اعتماد الصيدلة (ACPE) وتتميز بمناهجها الدراسية المُتقدمة وطاقمها التدريسي المُتميز.
  2. التنوع: تُقدم الجامعات الأمريكية برامج صيدلة متنوعة تلبي احتياجات الطلاب المختلفة، مثل برامج البكالوريوس والدراسات العليا وبرامج الدكتوراه.
  3. الفرص البحثية: تُعد الولايات المتحدة الأمريكية مركزًا رائدًا للبحث الصيدلاني، مما يُتيح للطلاب الدوليين فرصة المشاركة في مشاريع بحثية مُتقدمة.
  4. الفرص المهنية: تُقدم الولايات المتحدة الأمريكية فرصًا وظيفية مُتنوعة للصيادلة، سواء في القطاع الخاص أو العام أو في مجال البحث العلمي.
  5. التنوع الثقافي: تُعد الولايات المتحدة الأمريكية بوتقة تنصهر فيها الثقافات من جميع أنحاء العالم، مما يُتيح للطلاب الدوليين فرصة التعرف على ثقافات جديدة وتكوين صداقات مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم.

معايير الأهلية لدراسة الصيدلة في أمريكا

يمكن للطامحين الحاصلين على درجة البكالوريوس في الكيمياء أو الأحياء أو الصيدلة أو الهندسة الكيميائية أو أي مجال مشابه التقدم للحصول على درجة الماجستير في الصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن أبرز معايير الأهلية لدراسة الصيدلة في أمريكا ما يلي:

  1. يجب أن يكون لدى المتقدم معدل تراكمي لا يقل عن 3.0 أو ما يعادله للتقديم.
  2. يجب على الطامحين تقديم درجات GRE الخاصة بهم.
  3. تتطلب معظم الجامعات عادةً درجات اختبار TOEFL من 80 إلى 100.
  4. مطلوب أيضاً الحصول على 6.5 إلى 7.0 في IELTS.
دراسة الصيدلة في أمريكا

المستندات المطلوبة للقبول بتخصص الصيدلة في أمريكا

إذا كنت ترغب في الحصول على درجة علمية في الصيدلة في أمريكا فإن المستندات التي ستحتاج إلى تقديمها هي:

  1. طلب القبول مكتمل.
  2. إثبات كفاءة اللغة الإنجليزية من خلال اختبار TOEFL أو IELTS أو اختبار مماثل.
  3. السيرة الذاتية .
  4. خطاب التوصية من 2 إلى 3 خطابات.
  5. الدرجات في الامتحانات الموحدة مثل GRE وغيرها مطلوبة للدراسات في الولايات المتحدة الأمريكية.
  6. إثبات الأموال الكافية لتغطية سنة دراسية على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية.
  7. صورة من جواز السفر.

كيفية التقديم لدراسة الصيدلة في أمريكا

معظم الكليات والجامعات لديها طلب عبر الإنترنت يجب عليك ملأه وتقديمه مع الوثائق المناسبة بعد ذلك سيتعين عليك دفع رسوم الطلب لدى بعض المؤسسات أيضًا نماذج خطابات عبر الإنترنت يجب طباعتها وإكمالها بجميع المعلومات ذات الصلة.

وبناءً على احتياجاتك يمكنك الاختيار بين الكليات في الولايات المتحدة الأمريكية التي تقدم درجة علمية في برامج الصيدلة دون متطلبات GRE أو نتائج GRE.

تكلفة دراسة الصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية

تعتمد تكلفة دراسة الصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية على عاملين هما الرسوم الدراسية للدورة الدراسية وتكاليف المعيشة في الولايات المتحدة أثناء الدراسة.

وتختلف الرسوم الدراسية للدراسة في كليات الصيدلة بالولايات المتحدة الأمريكية للطلاب الدوليين باختلاف الجامعات ومستوى الدرجة الذي تختاره وفي المتوسط ​تبلغ الرسوم الدراسية السنوية للدورات المختلفة:

  1. بكالوريوس: 22000 دولار أمريكي إلى 62000 دولار أمريكي.
  2. الماجستير: 22400 دولار أمريكي – 73000 دولار أمريكي.
  3. الدكتوراه: 28000 دولار أمريكي – 55000 دولار أمريكي.

أفضل الجامعات لدراسة الصيدلة في أمريكا

فيما يلي بعض كليات الصيدلة المشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي:

  1. جامعة ميشيغان آن أربور.
  2. جامعة بيتسبرغ.
  3. جامعة جنوب كاليفورنيا.
  4. جامعة نورث إيسترن.
  5. جامعة هارفرد.
  6. جامعة واشنطن.

ما هي مجالات عمل خرجي تخصص الصيدلة في أمريكا؟

تتنوع مجالات عمل خرجي تخصص الصيدلة في أمريكا بشكل كبير، وتشمل:

  • العمل في صيدلية البيع بالتجزئة لتقديم الأدوية للمرضى، وتقديم المشورة الطبية للمرضى حول استخدام الأدوية، ومتابعة حالات المرضى المزمنين.
    تقديم خدمات التطعيمات.
  • العمل في صيدلية المستشفى لتقديم الأدوية للمرضى، التعاون مع الأطباء والممرضين في إدارة رعاية المرضى، تحضير الأدوية الكيميائية والعقاقير المركبة، المشاركة في الأبحاث السريرية.
  • العمل في شركات الأدوية لتطوير وتصنيع الأدوية، وإجراء الأبحاث على الأدوية الجديدة، وضمان جودة ومأمونية الأدوية، العمل في مجال التسويق والمبيعات.
  • العمل في عيادة طبيب لتقديم الأدوية للمرضى، وتقديم المشورة الطبية للمرضى حول استخدام الأدوية، ومتابعة حالات المرضى المزمنين، والمشاركة في تقديم الرعاية الصحية الأولية.

ملاحظة: هذه مجرد بعض من أهم مجالات عمل خريجي تخصص الصيدلة في أمريكا.

مجالات عمل خرجي تخصص الصيدلة في أمريكا

نصائح للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة الصيدلة في أمريكا

فيما يلي بعض النصائح للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة الصيدلة في أمريكا:

  • ابدأ التخطيط مبكرًا: يُنصح بالبدء في التخطيط لدراسة الصيدلة في أمريكا قبل عامين على الأقل من تاريخ التقديم.
  • ابحث عن الجامعة المُناسبة: قارن بين الجامعات الأمريكية المختلفة وبرامجها الدراسية واختر الجامعة التي تُلبي احتياجاتك واهتماماتك.
  • استعد لاختبارات القبول: تأكد من استعدادك الجيد لاختبارات SAT أو ACT واختبارات إتقان اللغة الإنجليزية.
  • تقدم بطلبات القبول: تأكد من تقديم جميع المستندات المطلوبة في الوقت المُحدد.
  • تواصل مع الجامعة: لا تتردد في التواصل مع الجامعة التي ترغب في الدراسة فيها لطرح أي أسئلة أو الحصول على مزيد من المعلومات.

خاتمة:

توفر درجة الصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية للطلاب مرافق ومناهج ذات مستوى عالمي لمساعدتهم على التفوق في هذا القطاع وتقدم جميع الجامعات الأمريكية دورات جذابة تهدف إلى مساعدتك على اكتساب فهم أساسي للمبادئ الصيدلانية الرئيسية وعلاوة على ذلك يتعلم الطلاب مجموعة متنوعة من المهارات المتعلقة بالوظيفة التي تساعدهم في العثور على وظائف محترمة بعد التخرج.

ما هو راتب الصيدلي في أمريكا؟

يتغير راتب الصيدلي في أمريكا على حسب كل ولاية ولكن المتوسط يتراوح بين 146,000 دولار و 200,000 ألف دولار في السنة ويرتفع ذلك الراتب في الولايات مثل كاليفورنيا وولاية نيويورك التي تنمو فيها الكثافة السكانية بشكل كبير حيث الطلب على شراء الأدوية أكثر، ولكن يكون في أدنى حالاته أيضاً في ولايات مثل ولاية نيو مكسيكو.

هل الصيدلة صعبة الدراسة في الولايات المتحدة؟

أن مدرسة الصيدلة صارمة ومتطلبة ولكنها ليست مستحيلة إذا كنت ملتزمًا تمامًا بكسب دكتور صيدلة .

هل الصيدلة جيدة في الولايات المتحدة؟

الصيدلة مهنة تحظى باحترام كبير في الولايات المتحدة الأمريكية ودراسة دورات الصيدلة في الولايات المتحدة للطلاب الدوليين هناك بعض الخيارات الجيدة جدًا للجامعات علاوة على ذلك فإن شهادة التخرج لها قيمة في كل بلد.

ما هي شروط الحصول على تأشيرة عمل بعد التخرج من برنامج الصيدلة في أمريكا؟

الحصول على عرض عمل من شركة أمريكية
الحصول على رخصة مزاولة المهنة من الولاية التي ترغب بالعمل فيها
اجتياز اختبار ترخيص الصيدلة (NAPLEX)

مواضيع قد تهمك:

You might also like