موعد عروض الجمعة السوداء Black Friday 2023 – وأفضل المواقع للتسوق فيها عبر الإنترنت ( أونلاين )

نحن على موعد مع الحدث التسوقي الأضخم في عروض الجمعة السوداء 2023، الذي ينتظره الناس في مختلف أنحاء العالم للحصول على خصومات هائلة على كافة المنتجات والمبيعات، فلكل المتحمسين المترقبين يوم الجمعة السوداء “البلاك فرايدي Black Friday ” لهذا العام، ندعوكم للمتابعة معنا لتعرفوا في أي يوم يصادف، وما هي أشهر الماركات والعلامات التجارية المشاركة، وما مقدار الخصومات التي تمنحها.

Black Friday
Black Friday

ينتظر العالم موسم التخفيضات بفارغ الصبر ليتمكنوا من شراء ما يحتاجون من منتجات بأسعار تنافسية، وتعتبر عروض الجمعة السوداء من أقوى التخفيضات المنتظرة ولا سيما بالعدد الهائل والضخم للمتاجر والعلامات التجارية المشاركة فيه، والمتوفرة خدمات معظمها عبر الإنترنت.

السبب الحقيقي لتسمية الجمعة السوداء

أصل تسمية الجمعة السوداء تاريخياً يعود إلى الكارثة التي حدثت في 24 سبتمبر من عام 1869 في سوق الأسهم الأمريكية، حيث انخفض سعر الذهب، وانهارت الأسواق، وتوقف حركات البيع والشراء، وتكدست البضائع مما سبب كارثة اقتصادية كبرى في أمريكا، وللخروج من هذه الأزمة تمَّ اتخاذ عدة إجراءات من بينها عرض تخفيضات كبرى على المنتجات والسلع التجارية لبيع أكبر قدر منها وبالتالي تقليل الخسائر.

ومنذ ذلك اليوم أصبح هذا الحدث التقليد الأكبر المنتظر في أمريكا، حيث تقوم المحال والمتاجر والعلامات التجارية بإجراء تخفيضات على منتجاتها قد تصل إلى 90 % ،لفترة محدودة يتهافت فيها الناس لشراء ما يحتاجونه بأسعار مخفضة قبل أن تعود إلى أسعارها الطبيعية.

وسرعان ما انتشر تقليد يوم الجمعة السوداء ليتعدى الولايات المتحدة الأمريكية إلى الدول الأوروبية والكثير من الدول العربية الذين أطلقوا عليه اسم الجمعة البيضاء، ومع أن الأصل فيه كان في التسوق من المتاجر إلا أنّه توسع وتطور ليتيح التسوق عبر الإنترنت أيضاً.

موعد عروض الجمعة السوداء (Black Friday) لعام 2023

هو موعد يتم تحديده عالمياً ليصادف نفس اليوم والشهر في كل دول العالم، وينتظر العديد من الناس والتجار والمستثمرين الإعلان عن هذا اليوم بفارغ الصبر للاستفادة من التخفيضات والعروض المقدمة، وعادةً ما يكون في يوم الجمعة من شهر نوفمبر من كل عام، وفي هذا العام ستصادف عروض الجمعة السوداء black friday يوم 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2023، وغالباً ما تستمر حتى 27 نوفمبر 2023.

يعتبر يوم الجمعة السوداء أكبر وأضخم فعالية تسوقية يتم فيها تقديم خصومات على مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات والسلع التجارية، بما في ذلك الملابس والأحذية والحقائب والإلكترونيات والأدوات المنزلية والمنتجات الغذائية والمفروشات وغيرها الكثير.

مزايا التسوق من عروض الجمعة السوداء عبر الإنترنت (أونلاين)

يفضل الكثيرون ممن يرتقبون التخفيضات التي تحصل خلال الجمعة السوداء التسوق من المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت، حيث أن معظم المتاجر باتت توفر مواقع وتطبيقات تعرض فيها منتجاتها وتتيح خدمات الطلب والبيع والتوصيل والدفع عبر البطاقات الذكية أو عند الباب، مما يكسب المتسوقين راحة في الحصول على المنتجات بأسعار العروض والتخفيضات دون تكبد عناء الازدحام والاصطفاف على أبواب المتاجر من الصباح الباكر.

كما يتيح التسوق عبر الإنترنت انتقاء عدة منتجات من أكثر من مكان واحد وفي نفس التوقيت، الأمر الذي يصعب تحقيقه من خلال الذهاب الشخصي إلى المتاجر.

بالإضافة إلى أن أهم مزايا عروض الجمعة السوداء عبر الإنترنت أنها تبدأ بالظهور قبل ساعات أو أيام للمتسوقين عبر الإنترنت قبل ظهورها في المتاجر ومولات التسوق.

هل يُمكن إرجاع المنتجات التي تمَّ شراؤها من عروض الجمعة السوداء عبر الإنترنت ؟

بشكل عام تتوفر خاصية الإرجاع في معظم مواقع التجارة الإلكترونية، لكن في عروض الجمعة السوداء قد يكون هناك منتجات لبعض المتاجر غير قابلة للإرجاع، حيث أنَّ لكل متجر أو علامة تجارية قواعد خاصة، لذا قبل إتمام عملية الشراء يجب إجراء البحث والتعرف أكثر على معلومات وتفصيلا حول حق الانسحاب والإرجاع.

وفي حال كان المنتج قابلاً للإرجاع هناك نقاط أساسية يجب المحافظة عليها من قبل المشتري حتى يكون له حق في إرجاعه، وهذه النقاط هي:

  • عدم استخدامه أو تعرضه للتلف.
  • يجب أن تكون العبوة الأساسية للمنتج سليمة.
  • الانتباه إلى عدم تجاوز المدة المحددة لإرجاع المنتج.
  • التأكد من العنوان الذي سيتم إرجاع المنتج إليه.
  • يجب تسليم المنتج في عبوة واقية للحفاظ على سلامته.

أفضل المواقع للتسوق من عروض الجمعة السوداء 2023 العالمية – أونلاين

هناك العديد من المتاجر والماركات العالمية التي تشارك في عروض الجمعة السوداء لهذا العام 2023، وتقدم العديد من الخصومات الهائلة نذكر منها:

  1. أمازون amazon: تقدم شركة أمازون العالمية خصم 50% على أجهزة التلفاز ومقالي الهواء وAirPods والملابس.
  2. أديداس adidas: تقدم شركة أديداس خصم 40 % على الأحذية الرياضية والبلوزات واللباس الداخلي.
  3. Apple: عروض على العديد من الأجهزة الإلكترونية مثل Apple Watch 8 وأجهزة iPad بأسعار تنافسية تبدأ من 99 دولاراً.
  4. موقع علي بابا alibaba: وهو موقع صينين يقدم العديد من الخصومات الهائلة على جملة من المنتجات المتنوعة.
  5. موقع Shopping: أحد مواقع التسوق الرائدةالذي يوفر الكثير من المنتجات والسلع والمفروشات.
  6. Wayfair: خصم 70% على الأثاث والسجاد وديكور أعياد الميلاد.
  7. سامسونج Samsung: خصومات تصل إلى 2000 دولار على مجموعة من أجهزة التلفاز والهواتف وغيرها من الأجهزة.
  8. موقع Target: يقدم هذا الموقع خصم 40% على الأثاث وأجهزة التلفاز والملابس والأجهزة.
  9. موقع Best Buy: خصم يصل إلى 800 دولاراً على أجهزة التلفاز وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وسماعات الرأس بدقة 4K .
  10. موقع وول مارت Walmart: يقدم أجهزة تلفزيون رخيصة الثمن ومقالي هوائية وألعاب.

أبرز مواقع التسوق التركية في عروض الجمعة السوداء 2023

شاركت العديد من الأسواق التركية في السنوات الأخيرة ضمن عروض الجمعة السوداء، وتراوحت حجم الخصومات التي قدمتها المتاجر ومواقع التسوق الإلكتروني التركية ما بين 30 % – 70 % ومن أبرز مواقع التسوق الإلكتروني المشاركة في عروض الجمعة السوداء في تركيا لهذا العام نذكر:

1 – موقع أمازون تركيا Amazon

Black Friday - amazon
Black Friday – amazon

وهو من أضخم المواقع التي تقدم عروضاً هائلة على العديد من المنتجات خلال أسبوع من يوم الجمعة السوداء في تركيا، إذ يمكن شراء الأدوات الإلكترونية والكهربائية بأسعار مُخفضة، إلى جانب الملابس بأنواعها وكذلك الأدوات الخاصة بديكورات المنزل.

2 – متجر ترينديول trendyol

من أشهر المتاجر الإلكترونية في تركيا، يمكن الحصول منه في عروض الجمعة السوداء على منتجات ذات جودة ممتازة لجميع أنواع الألبسة الرجالية والنسائية والأطفال، وكذلك الأحذية والإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والمستحضرات التجميلية، إلى جانب الأدوات الخاصة باللياقة البدنية والرياضة.

3 – متجر هيبسي بوردا HepsiBurada

من المتاجر الموثوقة والأكثر استخداماً، يمكن الاستمتاع بالتخفيضات التي يُقدمها خلال فترة عروض الجمعة السوداء، على جميع أنواع الإلكترونيات كالجوالات والحواسيب وملحقاتها، وكذلك الأزياء المتنوعة والإكسسوارات، بالإضافة إلى الأدوات الكهربائية والديكورات وألعاب الأطفال والكتب والقصص وغيرها الكثير.

4 – متجر n11

أحد أفضل المتاجر الإلكترونية التي تمنح تجربة ممتعة في التسوق في تركيا، حيث يمكن الاستفادة من العروض خلال الجمعة السوداء في شراء الملابس والأحذية من الماركات الفاخرة، وكذلك الأجهزة الإلكترونية من هواتف وحواسيب وملحقاتها، إلى جانب المجوهرات، ومستحضرات التجميل، بالإضافة إلى عروضات القسم الخاص بالسيارات والدراجات الهوائية

5 – متجر غيتي غديور Gittigidiyor

من أقدم الأسواق التركية وأشهرها، يمتاز بمنتجاته الفاخرة ذات الجودة العالية، يقدم العديد من العروض المغرية خلال الجمعة السوداء على أقسام ومنتجات عديدة كالمنتجات الخاصة بالأمهات والأطفال، والمنتجات الإلكترونية المتنوعة، إلى جانب الأدوات المنزلية، والأزياء، وكذلك منتجات السوبر ماركت.

أقوى عروض وتنزيلات الألبسة التركية في الجمعة السوداء 2023

بالإضافة إلى المواقع الإلكترونية التركية المشاركة في عروض الجمعة السوداء 2023 التي عرضناها في الأعلى، سنقوم بتقديم رابط تجميعي لأقوى عروض وتنزيلات الألبسة التركية التي ستحصل في عروض الجمعة السوداء لهذا العام.

أقوى عروض الألبسة التركية في عروض الجمعة السوداء 2023

أشهرالمتاجرالإلكترونية في الدول العربية المشاركة في عروض الجمعة السوداء 2023 Black Friday

موقع Noon
موقع Noon

هناك العديد من المتاجر الإلكترونية الشهيرة في الدول العربية التي تشارك وتقدم عروض وخصومات مميزة، من ضمنها :

تخفيضات موقع أمازون في عروض الجمعة السوداء 2023

يعتبر موقع أمازون هو الموقع الأكثر عالمية بين المواقع والمتاجر الإلكترونية التي تقوم بعرض العديد من المنتجات والسلع لأكبر عدد من العلامات التجارية، لذا يكون للموقع دائماً السبق الأول في عرض التخفيضات التي سيتم طرحها في الجمعة السوداء، وللإطلاع على عروض موقع أمازون في يوم الجمعة السوداء 2023 يمكنكم الضغط على الراط التالي:

تخفيضات أمازون في الجمعة السوداء 2023

يعتبر التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت من أفضل الوسائل المريحة والممتعة، ولا سيما إذا صادف في أيام تكون فيها العروضات مغرية كعروض يوم الجمعة السوداء ، فنرجو أن نكون قد قدمنا ما يفيدكم من معلومات وروابط عن المواقع المشاركة في هذا الحدث المنتظر لعام 2023.

  1. متى عروض البلاك فرايدي 2023 ؟

    ستبدأ عروض البلاك فرايدي 2023 في 24 نوفمبر من هذا العام، حيث يتم اطلاقها في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر بعد عيد الشكر لكي تستطيعوا شراء جميع ما تحتاجونه بافضل الاسعار.

  2. ما معنى عروض البلاك فرايدي ؟

    يوم الـ Black Friday – البلاك فرايدى أو الجمعة البيضاء كما يطلق عليها في الدول العربية، والذي يعد يوم مكتظ بالخصومات الهائلة على مختلف السلع والمنتجات المتوفرة بالمتاجر أو المواقع الإلكترونية عبر الانترنت في مختلف أنحاء العالم.

  3. هل يوجد بلاك فرايدي في الإمارات ؟

    نعم يوجد حيث يُصادف موعد الجمعة السوداء لعام 2023: 24/11/2023 حيث تُعتبر الجمعة الأخيرة من شهر تشرين الثاني/نوفمبر، وعادة تبدأ عروض الجمعة السوداء ما بين 21 – 28 نوفمبر من كل عام.

  4. أبرز المتاجر في عروض الجمعة السوداء ؟

    من أبرز المتاجر المشاركة في عروض البلاك فرايدي 2023
    أمازون Amazon.
    بست باي Best Buy.
    إكس سايت Xcite.
    ماماز آند باباز mamas & papas.

مواضيع أخرى للقراءة

You might also like