منصة معارف أفضل منصة دورات تدريبية مجانية باللغة العربية

في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة وتغير متطلبات سوق العمل، أصبح من الضروري على الأفراد تطوير مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة لمواكبة التغيرات، وتعد الدورات التدريبية عبر الإنترنت من أفضل الطرق لتعلم مهارات جديدة وتطوير المهارات الحالية، وفي هذا المقال سنتحدث عن منصة معارف التي تعتبر أفضل منصة دورات تدريبية مجانية وباللغة العربية.

واجهة منصة معارف أفضل منصة دورات تدريبية مجانية باللغة العربية

شرح منصة معارف

منصة معارف التعليمية تهدف الى النهوض بمستوى المواطن العربي عن طريق الدورات التدريبية في مختلف المجالات، وتركز على الدورات التي تخص سوق العمل، وتقدم المنصة دورات تدريبية و كورسات معتمدة مع أكثر من ٢٠ الف دورة مجانية.

وتجلب منصة معارف التعليمية لك اكبر قدر ممكن من الدورات التدريبية وتقدم أكثر من 6500 مصدر تعليمي عربي في مكان واحد ومجانا، ويتعلم سنويا داخل المنصة أكثر من 3 مليون مواطن عربي بدون اي رسوم.

ويقوم فريق عمل المنصة بمراجعة الدورات التدريبية الموجودة داخل معارف واختيار البعض منها على اساس معايير من الجودة لتكون دورات معتمدة من المنصة، والشهادة من منصة معارف ليست معتمدة من اي جهة حكومية او دولية بل هي شهاده تكريمية تخص فقط منصة معارف.

وتوفر لكم منصة معارف مجموعة واسعة من الدورات المجانية من خلال أكبر موقع كورسات على يد أفضل الخبراء المتخصصين في العديد من المجالات المطلوبة في سوق العمل التي تساعدك على اكتساب معرفة عميقة في مجالات متعددة لاتخاذ القرار المناسب بشأن تخصصك الجامعي المستقبلي ومستقبلك المهني.

اختار التخصص المناسب لك في مجالات مختلفة بما في ذلك التسويق الرقمي و الذكاء الاصطناعي والبرمجة واللغات والتصميم، حتى ان كنت من هواة الحرف اليدوية مثل الرسم والزراعة والتصوير والطبخ والمزيد الذي يؤهلك لسوق العمل والالتحاق بأفضل الوظائف.

منصة معارف توفر مميزات عديدة لإنشاء سيرتك الذاتية بنجاح، ويمكنك إنشاء السيرة الذاتية بأكثر من لغة ومنها العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية، ويمكنك إدخال البيانات بسهولة وأيضاً التعديل عليها بكل بساطة وايضا إنشاء اكثر من سيرة ذاتيه ببيانات مختلفة.

وتقدم لكم منصة معارف نصائح مهمة تساعدكم في إنشاء سيرة ذاتية احترافية بشكل صحيح، وتوفر المنصة مجموعة من التصميمات و القوالب التي تناسب شتى المجالات الوظيفية.

زيارة منصة معارف أفضل منصة دورات تدريبية مجانية باللغة العربية

منصة معارف أفضل منصة دورات تدريبية مجانية

تعتبر منصة معارف أفضل منصة دورات تدريبية مجانية وتقدم من خلال الإنترنت دورات تدريبية وتحتوي على ورش عمل و كورسات مجانية في كافة المجالات في مختلف التخصصات و المجالات المهنية الهامة أبرزها: البرمجة ودورات الجرافيكس والتسويق ودورات اللغات الاجنبية والفنون ودورات ريادة الأعمال.

ودورات it تكنولوجيا المعلومات ودورات جرافيك ديزاين والهندسة والادارة والتجارة وتصميم مواقع ومنهج المرحلة الابتدائية ودورات علوم الحاسب دورات ريادة اعمال ودورات تنمية بشرية والصيدلة والطب والعلوم والصحة النفسية والقانون وتصميم الديكور ودورات دينية وغيرها الكثير.

تركز منصة معارف على الدورات التي تفيد في العمل على الانترنت عن طريق التدريب المجاني وبخطوات بسيطة تطور حياتك من خلال مسارات تعليمية مجانية في منصة معارف التعليمية وما عليك سوى إنشاء حساب واختيار المسار التعليمي ومن ثم طلب شهادة الاعتماد.

دورات منصة معارف التعليمية

أفضل كورسات أونلاين مجانية معتمدة في منصة معارف تؤهلك لسوق العمل

توفر لكم منصة معارف مجموعة متنوعة من الكورسات في مجالات مختلفة مصممة لتساعدك على تطوير مهاراتك و تحقيق أهدافك في المجالات التي تهتم بها، سواء كنت ترغب في تحسين مهاراتك في التسويق الالكتروني أو البرمجة أو اللغات توفر لكم منصة معارف الكورسات المناسبة لتحقيق أهدافك.

تمنح منصة معارف خريجي الدورات التدريبية لديها شهادة معتمدة مجانية بعد إتمام الدورات على أن تصل بنسبة التحصيل العلمي إلى 95% من دروس الدورة، ويتم التقديم للحصول على الشهادة من خلال صفحة الدارس الشخصية بالموقع بتسجيل الاسم ثلاثياً فقط.

ويحصل المتخرج على نسختين من الشهادة إحداهما باللغة العربية وأخرى باللغة الانجليزية، توفر ايضاً المنصة فرصة ذهبية للحصول على شهادة معتمدة من انجلترا و مسجلة ومعترف بها دولياً.

كيف يمكنني الاستفادة من منصة معارف التعليمية؟

للاستفادة من منصة معارف التعليمية، يمكنك القيام بالخطوات التالية:

  • تصفح المنصة واستكشاف الدورات المتاحة في المجالات التي تهمك.
  • اختر الدورة التي ترغب في الاشتراك فيها والتسجيل فيها.
  • استكمال الدورة من خلال مشاهدة الفيديوهات وقراءة المواد التعليمية وإجراء التمارين التفاعلية.
  • استفد من المناقشات والتواصل مع المحاضرين أو المشتركين الآخرين إذا كانت متاحة.
  • قم بإكمال التقييمات وتقديم ملاحظاتك حول الدورة وتجربتك.

كيفية استخدام منصة معارف التعليمية

منصة معارف التعليمية أفضل منصة دورات تدريبية مجانية باللغة العربية، ويجب إنشاء حساب داخل منصة معارف ومن ثم سوف تستطيع دراسة أكثر من 10 الف دورة تدريبية، مع إمكانية استخراج شهادة مُعتمدة مجانا، ولاستخدام منصة معارف، اتبع الخطوات التالية:

  1. إنشاء حساب على منصة معارف: يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى الموقع الإلكتروني للمنصة والنقر على “إنشاء حساب“، بعد ذلك، ستحتاج إلى إدخال اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرور، يمكنك أيضًا التسجيل باستخدام حسابك على جوجل.
  2. تصفح الدورات التدريبية: بعد التسجيل في المنصة، يمكنك البدء في تصفح الدورات التدريبية المتوفرة، يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى قسم “الدورات التدريبية” في الموقع الإلكتروني للمنصة.
  3. التسجيل في دورة تدريبية: بمجرد العثور على دورة تدريبية تثير اهتمامك، يمكنك التسجيل فيها، للقيام بذلك انقر على اسم الدورة التدريبية وحدد “التسجيل”، سيُطلب منك إدخال اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك.
  4. بدء الدورة التدريبية: بعد التسجيل في الدورة التدريبية، يمكنك البدء في دراستها.، يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى صفحة الدورة التدريبية وتحديد “بدء الدورة”.
  5. متابعة الدروس: ستتكون الدورة التدريبية من عدد من الدروس، يمكنك متابعة الدروس من خلال النقر على عنوان الدرس، ستظهر لك واجهة الدرس، والتي ستتضمن عادةً مقاطع فيديو وأوراق عمل واختبارات.
  6. الحصول على شهادة الدورة التدريبية: بعد الانتهاء من الدورة التدريبية، يمكنك الحصول على شهادة الدورة التدريبية، للقيام بذلك انقر على اسم الدورة التدريبية وحدد “الحصول على الشهادة”، سيُطلب منك إدخال اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني.

رابط التسجيل في منصة معارف أفضل منصة دورات تدريبية مجانية

التسجيل في منصة معارف أفضل منصة دورات تدريبية مجانية

كيف الحصول على شهادة من منصة معارف؟

يمكنك اولاً الانضمام إلى المنصة ومتابعة إحدى الدورات التعليمية المتوفرة بها بمعدل 95% من الدروس المتاحة من ثم التقديم على الشهادة واستلامها، على أن تكن متضمنة تفاصيل الدورة واسم الدارس وتصدر باللغتين العربية والانجليزية.

هل شهادة من منصة معارف معترف بها؟

يمكنك إضافة شهادة معارف لسيرتك المهنية من أجل الحصول على ثقة أصحاب الأعمال عند التقديم للتوظيف، فهي شهادة معتمدة من إحدى المنصات الأكاديمية الشهيرة بالوطن العربي.

ما هي الدورات المهمة للتوظيف في المنصة؟

يمكنك الانضمام إلى دورات المسارات التعليمية الكاملة التي اتاحتها بوابة معارف التعليمية من أجل رحلة علمية شاملة، وتحتوي تلك المسارات على أهم الدورات اللازمة في مجال محدد مثل البرمجة، التداول، التسويق والكثير من الدورات الهامة في سوق العمل.

مواضيع قد تهمك:

You might also like