اختبارات اللغة في فنلندا للطلاب الدوليين

تتطلب فنلندا الاختبارات اللغوية من الطلاب الدوليين قبل قبولهم في المؤسسات التعليمية العليا ويمكن أن تختلف الاختبارات المطلوبة حسب المستوى التعليمي المطلوب واللغة التي سيتم دراستها ومنطقة الطالب الدولي، وفي مقالنا هذا جمعنا لكم كافة المعلومات حول المتطلبات واختبارات اللغة في فنلندا للطلاب الدوليين.

وتجدر الإشارة إلى أنه في فنلندا توجد لغتان رسميتان هما اللغة الفنلندية واللغة السويدية ويتحدث غالبية السكان اللغة الفنلندية بينما تتحدث أقلية اللغة السويدية ومع ذلك يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع واستخدامها كلغة للتدريس في معظم الجامعات الفنلندية.

اختبارات اللغة في فنلندا

يمكن أن تعتمد المؤسسات التعليمية العليا في فنلندا على نتائج بعض الاختبارات المعترف بها عالمياً لتقييم مهارات اللغة الخاصة بالطلاب ومن ثم يتم قبولهم في المرحلة التعليمية المناسبة لمستواهم اللغوي.

ومع ذلك ولضمان إعداد الطلاب الدوليين بشكل كافي للدورات الدراسية على مستوى الجامعة يجب على المتقدمين إثبات كفاءتهم اللغوية في اللغة الإنجليزية والفنلندية أو السويدية وذلك يعتمد على اللغة الرسمية للتعليم في البرنامج الذي اختاره الطالب، وفيما يلي سنتعرف معكم على أهم اختبارات اللغة في فنلندا للطلاب الدوليين:

اختبار الشهادة الوطنية الفنلندية لإتقان اللغة (YKI)

اختبارات الشهادات الوطنية لإتقان اللغة (YKI) من أبرز اختبارات اللغة في فنلندا وهي اختبارات لغوية للبالغين ويقيس اختبار YKI الكفاءة اللغوية الوظيفية في المواقف اليومية على المستوى الأساسي أو المتوسط ​​أو المتقدم.

ويمكنك إثبات مهاراتك اللغوية رسمياً بلغات مختلفة من خلال الشهادة الوطنية لإتقان اللغة (YKI) ويمكنك استخدام شهادات YKI عندما تقوم في التقدم لوظيفة أو مكان الدراسة أو التقدم بطلب للحصول على الجنسية الفنلندية.

وتتكون جميع اختبارات YKI من أربعة اختبارات فرعية هي التحدث وفهم الاستماع والكتابة وفهم القراءة وستحصل على درجة منفصلة لكل اختبار فرعي.

وأيضاً يمكنك إجراء اختبار YKI باللغة الإنجليزية والفنلندية والفرنسية والألمانية والإيطالية والسامية الشمالية والروسية والإسبانية والسويدية.

ويجب على الطلاب الدوليين اجتياز الحد الأدنى من الدرجات من المستوى B1 أو أعلى ليتم أخذهم في الاعتبار للدراسة الأكاديمية في فنلندا وقد تتطلب بعض الجامعات الفنلندية مستوى أعلى لدورات أو برامج معينة مثل الطب أو القانون.

ويمكنك التقدم للاختبار عبر الإنترنت من خلال موقع YKI الإلكتروني وتبلغ رسوم الاختبار 135 يورو وشهادة YKI صالحة لمدة عامين فقط من تاريخ الانتهاء لذلك يوصى بإجراء الاختبار بالقرب من وقت تقديمك للجامعة.

رابط التسجيل في اختبار الشهادة الوطنية الفنلندية لإتقان اللغة (YKI)

اختبار IELTS

أيضاً من اختبارات اللغة في فنلندا والمطلوبة من الطلاب الدوليين اختبار كفاءة اللغة الإنجليزية IELTS وهو مقبول من قبل العديد من الجامعات في فنلندا بما في ذلك جامعة هلسنكي وجامعة آلتو وجامعة أولو.

يُقيّم الاختبار أربع مهارات لغوية هي القراءة والكتابة والاستماع والتحدث ويستخدم لتحديد قدرتك على التواصل بشكل فعال في بيئة أكاديمية ناطقة باللغة الإنجليزية.

وعند التقديم للجامعات في فنلندا ضع في اعتبارك أن الحد الأدنى من درجة IELTS المطلوبة قد يختلف اعتماداً على المؤسسة والبرنامج الدراسية الذي اخترته ومع ذلك ستحتاج على الأرجح إلى تحقيق درجة 6.5 على الأقل في كل قسم للنظر فيها للقبول.

اختبار TOEFL

اختبار TOEFL هو اختبار آخر لإتقان اللغة الإنجليزية تقبله العديد من الجامعات في فنلندا ويختلف الحد الأدنى المطلوب من درجات TOEFL باختلاف المؤسسة التعليمية مع نطاق نموذجي من 80 إلى 100.

ومع ذلك قد تفضل بعض الجامعات اختبار واحد على الآخر لذا تأكد من التحقق من المتطلبات المحددة لبرنامجك في النهاية سيكون تحقيق درجة عالية في اختبار IELTS أو TOEFL مفيد جداً لا سيما في إظهار قدرتك على النجاح في بيئة أكاديمية ناطقة باللغة الإنجليزية.

تتطلب الجامعات في فنلندا اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أساسية للطلاب الدوليين كما يتم توفير دورات اللغة الفنلندية للطلاب الراغبين في تعلمها ومن الممكن أن تختلف متطلبات اللغة الأساسية حسب المؤسسة التعليمية والمستوى الدراسي المطلوب لذا يستحسن التواصل مع المؤسسة التعليمية المحددة للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً.

كم مدة تعلم اللغة الفنلندية؟

دراسة اللغة فنلندية العامة تستمر من 2 إلى 48 أسبوع مع متوسط الدورات هو 30 حصة أو درس في الأسبوع.

هل اللغة الفنلندية سهلة؟

تُعد اللغة الفنلندية أسهل من اللغتين الألمانية والروسية من حيث الحالات الإعرابية.

ما هي اللغة التي يتكلم بها فنلندا؟

توجد في فنلندا لغتان رسميتان هما اللغة الفنلندية واللغة السويدية و يتكلم اللغة الفنلندية كلغة أم تقريباً 87% من الفنلنديين يتكلم اللغة السويدية كلغة أم تقريباً 5% من الفنلنديين.

You might also like