الإقامة في كندا عن طريق الاستثمار

شراء إقامة في كندا عبر الاستثمار

تعد الإقامة في كندا عن طريق الاستثمار من أسهل أنواع الإقامات التي تتميز بسهولة إجراءاتها بحيث يمكن للمستثمر أن يسافر لكندا ضمن وقت قصير ودون وجود شروط معقدة.

ويمنح شراء عقار في كندا بغرض الاستثمار أو عبر تأسيس شركة برأس مال معين والاستثمار في كندا الإقامة الدائمة للمستثمر وعائلته الأمر الذي يمكن المستثمر بسهولة من شراء جواز سفر كندي.

شروط الاستثمار في كندا 2021

قد لا تبدو شروط الاستثمار صعبة للغاية في كندا، لكنها تكمن في مبلغ الاستثمار في كندا المطلوب حتى يتمكن المستثمر من الإقامة في البلاد.

ويجب على المستثمر أن يوفر جميع المستندات المطلوبة ويرسلها للحكومة الكندية الكترونياً، وفي حال كان الطلب مكتمل، سيراسل مكتب الهجرة المستثمر ويشرح كافة التفاصيل حول الاستثمار في كندا وما هو المطلوب منه.

ولا يقل مبلغ الاستثمار في كندا الذي يسمح لصاحبه بالانتقال للبلاد والحصول على الإقامة 150 ألف دولار كندي، فيما هناك وثائق أخرى مطلوبة من المستثمر مثل الفحوص الطبية وإثبات خلوه من أية أمراض معدية وخطيرة بالإضافة للسجل الجنائي النظيف وغيرها.

وهناك برامج مختلفة للاستثمار في كندا حسب المقاطعة التي يرغب المستثمر بالإقامة فيها، ومن مميزات الاستثمار في كندا أنه بإمكانك الاستثمار في مجالات تعود عليك بربح وفير في المستقبل.

وتلزم قوانين الضرائب في كندا أن يلتزم المستثمر في دفع الضرائب بشكل منتظم، على سبيل المثال، الاستثمار في العقارات يفرض على المستثمر 25% من قيمة الأرباح تعود للحكومة الكندية.

ومن الشروط العامة الأخرى للاستثمار في كندا نذكرها كما يلي:

  1. ألا يقل عمر المستثمر عن 18 سنة.
  2. أن يثبت المستثمر قدرته المالية.
  3. يجب أن يثبت المستثمر أن يكون صاحب خبرة إدارية لمدة لا تقل عن سنتين.
  4. عليه استثمار مبلغ معين حسب شروط المقاطعة للاستثمار والتي يريد الاستقرار فيها.

وتضمن الحكومة الكندية للمستثمر إعادة مبلغ الاستثمار بعد مرور خمس سنوات على إقامته وذلك يشمل برنامج استثمار مليون و200 ألف دولار كندي.

طرق الاستثمار في كندا عام 2021

هناك الكثير من الطرق التي يمكن للمستثمرين اتباعها والتسجيل عليها حسب قدرتهم المالية ونذكر أبرز الطرق الاستثمارية في كندا كما يلي:

  1. الاستثمار في كندا عبر شراء السندات الحكومية.
  2. الاستثمار في كندا عبر توفير فرص العمل.
  3. الاستثمار في كندا عبر ترخيص شركة.
  4. الاستثمار في كندا عبر برامج الهجرة الاستثمارية الخاصة بالمقاطعات.
  5. الاستثمار في كندا عبر شراء العقارات

ولكل نوع من أنواع الاستثمارات السابقة الذكر مزايا ومتطلبات وشروط تختلف عن الأنواع الأخرى، لكن بشكل عام الهجرة عبر الاستثمار إلى كندا من أسهل الطرق للوصول إلى كندا والحصول على الإقامة الدائمة.

إيجابيات وسلبيات الاستثمار في كندا

مع أن الإيجابيات كثيرة بالنسبة للمستثمرين مثل رخص اليد العاملة مقارنة باليد العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية والبرامج الاستثمارية التشجيعية التي تطلقها الحكومة الكندية باستمرار لكن هناك أيضاً سلبيات سنأتي على ذكرها.

وتمتد إيجابيات الاستثمار في كندا إلى استفادة المستثمرين من سياسات الهجرة في كندا التي تحرص على جلب ذوي الكفاءات العالية والأيدي الخبيرة في مختلف المجالات ما يعني أنك كمستثمر ستجد مختلف الخبرات أمامك التي بإمكانك توظيفها في البلاد.

وفي النظر إلى سليبات الاستثمار في كندا، فهناك نقاط في قوانين الاستثمار في كندا تشكل عوائق أمام المستثمرين أحياناً مثل أولئك الذي يريدون استثمار 120 ألف دولار كندي، حيث يشترط عليهم أن يثبتوا أن صافي ثروتهم تتجاوز 2 مليون دولار كندي.

وقد يكون من عيوب الاستثمار في كندا أن البيئة والظروف المناخية لا تساعد على الاستثمار ضمن مجالات تتطلب مناخاً معتدلاً أو حاراً على الأقل.

You might also like