أفضل جامعات تقدم البكالوريوس اون لاين في ألمانيا للطلاب الدوليين

تقدم الجامعات الألمانية درجتي البكالوريوس والماجستير للطلاب الدوليين عبر الإنترنت وهناك العديد من الجامعات العامة والخاصة في ألمانيا التي تقدم برامج للحصول على درجات علمية عبر الإنترنت، وعادةً ما يتم تدريس هذه البرامج باللغة الألمانية، ولكن هناك أيضاً بعض البرامج التي يتم تقديمها باللغة الإنجليزية، وفي مقالنا هذا اخترنا لكم أفضل جامعات تقدم البكالوريوس اون لاين في ألمانيا للطلاب الدوليين.

أفضل جامعات تقدم البكالوريوس اون لاين في ألمانيا للطلاب الدوليين

ما هي مميزات الدراسة اون لاين في ألمانيا؟

مميزات الدراسة اون لاين في ألمانيا هي:

  • المرونة: تُتيح الدراسة اون لاين للطلاب فرصة للدراسة من أي مكان في العالم وفي أي وقت يناسبهم.
  • التكلفة: تكون تكلفة الدراسة اون لاين أقل من تكلفة الدراسة في الحرم الجامعي.
  • الوصول إلى أفضل الجامعات: تُتيح الدراسة اون لاين للطلاب فرصة للتقديم لأفضل الجامعات في ألمانيا دون الحاجة للسفر إلى ألمانيا.
  • التنوع: تُقدم الجامعات الألمانية مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا اون لاين في مختلف التخصصات.
  • الجودة: تتمتع البرامج اون لاين في ألمانيا بنفس الجودة والاعتراف الدولي مثل البرامج التي تُقدم في الحرم الجامعي.
  • التكنولوجيا: تُستخدم أحدث التقنيات التعليمية في البرامج اون لاين، مما يُتيح للطلاب تجربة تعليمية تفاعلية وغنية.
  • الدعم: تُقدم الجامعات الألمانية مجموعةً من خدمات الدعم للطلاب الدوليين الذين يدرسون اون لاين، مثل الاستشارات الأكاديمية والدعم التقني.

أفضل جامعات تقدم البكالوريوس اون لاين في ألمانيا

يمكن للطلاب الدوليين الحصول على درجة البكالوريوس عبر الإنترنت في الجامعات الألمانية بكل مرونة، وهذه الجامعات توفر العديد من الدورات لأغراض التعلم عبر الإنترنت.

وستحتاج إلى التقديم من خلال المواقع الرسمية لهذه الجامعات عبر الإنترنت ويمكنك الحصول على قبول مثل الطلاب داخل الحرم الجامعي، وسيتم إبلاغك بنتيجة التطبيق عبر البريد الإلكتروني.

ومن أفضل الجامعات للحصول على درجات البكالوريوس عبر الإنترنت في ألمانيا اخترنا لكم:

  1. جامعة الغد للعلوم التطبيقية.
  2. جامعة IU للعلوم التطبيقية.
  3. جامعة التعلم عن بعد SRH Fernhochschule.
أفضل جامعات تقدم البكالوريوس اون لاين في ألمانيا

شرح شامل حول أفضل جامعات تقدم البكالوريوس اون لاين في ألمانيا

هناك العديد من الجامعات التي توفر برامج دراسية عبر الإنترنت في مختلف التخصصات، ويمكنك البحث عن هذه الجامعات وبرامجها المتاحة على مواقعها الرسمية، حيث توفر معلومات حول الدورات والشهادات المتاحة والمتطلبات وطرق التسجيل، وإليكم شرح شامل حول أفضل جامعات تقدم البكالوريوس اون لاين في ألمانيا.

1- جامعة الغد للعلوم التطبيقية

جامعة الغد للعلوم التطبيقية هي مؤسسة عن بُعد تقدم تجربة تعليمية متطورة تُمّكن المتعلمين من تطوير مهارات القرن الحادي والعشرين الحاسمة المطلوبة في مجالات الاستدامة وريادة الأعمال والتكنولوجيا.

وتوفر Tomorrow University للمتعلمين خبرات تعليمية مرنة وسهلة الوصول وفعالة تعزز تطوير العناصر الرئيسية للتأثير بما في ذلك الغرض والقدرة والمجتمع.

وتوفر جامعة الغد للعلوم التطبيقية مجموعة من البرامج الدراسية عبر الانترنت وتشمل العلوم والآداب وريادة الأعمال والتكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر والبيانات والمزيد.

تبلغ الرسوم الدراسية للحصول على درجة البكالوريوس عبر الإنترنت في Tomorrow University حوالي 3300 يورو لكل فصل دراسي و 6600 يورو في السنة.

رابط برنامج البكالوريوس عبر الانترنت من جامعة الغد للعلوم التطبيقية الألمانية

2- جامعة IU للعلوم التطبيقية

تعتبر جامعة IU للعلوم التطبيقية من أفضل جامعات تقدم البكالوريوس اون لاين في ألمانيا ومع أكثر من 10 سنوات من الخبرة كجامعة للتعلم عن بعد ستساعدك في العثور على  درجة التعلم عن بعد  التي تتناسب مع طموحاتك المهنية.
وتقدم جامعة IU للعلوم التطبيقية برامج  معترف بها ومعتمدة  في جميع أنحاء العالم، وهي مرنة بنسبة 100٪ وهيكلية لتلبية احتياجاتك.

وتتيح للطالب اختيار الدرجة التي يريدها من بين أكثر من 50 مجال متطور حسب الطلب ومنها الذكاء الاصطناعي وعلوم الكمبيوتر وإدارة الطيران وإدراة الأعمال والهندسة والرعاية الصحية والمزيد.

ويمكنك الانضمام إلى  برامج التعلم عن بعد في جامعة IU من أي مكان وابدأ في أي وقت، وتستطيع الحصول على كل الدعم الذي تحتاجه من خبراء التدريس، ويمكنك الدراسة بدوام كامل أو بدوام  جزئي، وخرج بمهارات جاهزة للعمل.

وتبلغ الرسوم الدراسية للحصول على درجة البكالوريوس عبر الإنترنت في إدارة الأعمال بجامعة IU حوالي 9،580 يورو في السنة، ويتم منح الطلاب الدوليين الذين يختارون دروسًا عبر الإنترنت العديد من وسائل الراحة كجزء من شهادتهم.

وقد تشمل هذه البرامج التعليمية والاستشارات عبر الإنترنت والوصول إلى حرم جامعة IU الرقمي والعديد من فرص التواصل وتوافر امتحاناتك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والمساعدة في صنع سيرتك الذاتية وإتقانها ونصائح مقابلة العمل.

رابط جامعة IU للعلوم التطبيقية من أفضل جامعات تقدم البكالوريوس اون لاين في ألمانيا

3- جامعة التعلم عن بعد SRH Fernhochschule

جامعة التعلم عن بُعد SRH Fernhochschule معترف بها من الدولة وهي متخصصة في خيارات الدراسة عبر الإنترنت التي تستوعب المهنيين العاملين، وطورت الجامعة نموذج للدراسة يوفر أقصى قدر من المرونة ويضمن خدمة ممتازة.

وتقدم الجامعة مجموعة مختارة من 59 برنامج للبكالوريوس والماجستير عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أكثر من 60 شهادة جامعية، وتتوفر الفصول والامتحانات الاختيارية وجه لوجه في 21 موقع.

وتم تسجيل أكثر من 9000 طالب في أكبر جامعة في ولاية بادن فورتمبيرغ الفيدرالية، والتي تم التصويت عليها كأكثر جامعة للتعليم عن بعد شعبية في ألمانيا للمرة الخامسة في عام 2023.

SRH Fernhochschule من أفضل جامعات تقدم البكالوريوس اون لاين في ألمانيا حيث يمكنك الاختيار من بين الدورات المختارة لدرجة البكالوريوس، في الأعمال والإدارة والهندسة الصناعية وغير ذلك الكثير، ويوجد بالجامعة مستويات مختلفة يتم بموجبها تسجيل الطالب ويحتاج إلى دفع الرسوم الدراسية.

رابط موقع جامعة التعلم عن بعد SRH Fernhochschule لدراسة البكالوريوس اون لاين في ألمانيا

تقدم جميع هذه الجامعات تعليم عالي الجودة عبر الإنترنت، وهي معتمدة من قبل الحكومة الألمانية، ولديها أيضاً سمعة طيبة بين الطلاب الدوليين.

أفضل جامعات تقدم البكالوريوس اون لاين في ألمانيا

ما هي أفضل التخصصات للدراسة عن بعد في الجامعات الألمانية؟

تختلف أفضل التخصصات للدراسة عن بعد في الجامعات الألمانية اعتمادًا على اهتماماتك وأهدافك المهنية، ومع ذلك هناك بعض التخصصات التي تُعد مناسبة بشكل خاص للدراسة عن بعد، مثل:

  1. إدارة الأعمال: تخصص مرغوب به بشكل كبير و يُقدم فرص عمل مُتنوعة في مختلف القطاعات.
  2. علوم الحاسوب: تخصص مُتطور و مطلوب في سوق العمل بشكل كبير مع فرص عمل مُجزية.
  3. هندسة المعلومات: تشمل تصميم و تطوير أنظمة المعلومات و تقدم فرص عمل مُتعددة.
  4. التربية و التعليم: تخصص مُهم و مطلوب في مختلف أنحاء العالم مع فرص عمل مُختلفة.
  5. القانون: تخصصٌ مُهم و مُتعدد التخصصات و يُقدم فرص عمل مُختلفة في مجالات قانونية مُتعددة.
  6. التسويق: يشمل عالم الأعمال و يُقدم فرص عمل مُتنوعةٍ في مجالات مُختلفة.
  7. المحاسبة و المالية: تخصصٌ مُهمٌ في إدارة الأعمال و يُقدم فرص عمل مُتنوعة في مجالات مُختلفة.
  8. التواصل و الإعلام: تخصص مُهم في عصر المعلومات و يُقدم فرص عمل مُتنوعة في مجالات مُختلفة.

هل تقبل الجامعات الألمانية الشهادات عبر الإنترنت؟

تسمح الجامعات الألمانية للطلاب في جميع أنحاء العالم بإكمال دورة الشهادة التي اختاروها مع جامعة ألمانية عبر الإنترنت .
ويمكن أيضًا أخذ بعض دورات الشهادات عبر الإنترنت هذه على أساس دوام جزئي بالتوازي مع التوظيف وتفتح الدراسة للحصول على شهادة عبر الإنترنت عوالم جديدة.

هل يمكنني الدراسة عبر الإنترنت في ألمانيا مجانًا؟

في ألمانيا لا تتقاضى الجامعات الحكومية رسوم دراسية وذلك نظرًا لأن معظم برامج الدراسة عبر الإنترنت هي برامج شهادات متخصصة فعادة ما تكون هذه البرامج غير معفاة من الرسوم الدراسية.

اقرأ أيضاً:

You might also like