رواتب المهن في كندا 2023

كم رواتب العمل في كندا

تتبين رواتب العمل في كندا حسب المهن المطلوبة في كندا بشكل عام فمثلاً راتب عامل النظافة في كندا غير راتب مهنة الخياطة في كندا أو ذلك العمل في كندا بدون شهادة.

وهناك وظائف تعتبر من أكثر المهن المطلوبة للعمل في كندا ورواتبها مرتفعة تصل إلى 64 دولا للساعة الواحدة، مثل الوظائف المتعلقة بالرعاية الصحية.

وفي مقالنا اليوم، سنذكر لكم أفضل وظائف في كندا من حيث مستوى الأجور بحيث يكون لديكم خلفية معرفية عن ذلك بما يسمح لكم بتطوير مهاراتكم ودراساتكم ضمن أعلى الوظائف دخلاً.

قائمة أفضل وظائف في كندا من حيث مستوى الأجور 2023

في فقرتنا هذه، سنسلط الضوء على المهن المطلوبة للعمل في كندا بعيداً عن الطب وبعض التخصصات الأخرى، فـ ما هي الوظائف ذات الأجور الأعلى في كندا؟ سنكتشف سوية وفق ما يلي:

راتب مدير الرعاية الصحية في كندا

يعد العمل في مجال الرعاية الصحية باختلاف المستويات من أعلى الوظائف التي تعطيك دخلاً جيداً فيما تتطلب دراسات تصل حتى الماجستير أو اعتمادات دراسية أعلى من ذلك.

أما بالنسبة إلى أجور مدراء الرعاية الصحية أو تنظيم أو توجيه وتقييم هذه الخدمات سواء في المشافي أو دور رعاية المسنين أو غيرها فيصل متوسط الأجر في الساعة إلى 45،67 دولار وقد يتجاوز 64،10 دولار للساعة.

ويعتبر هذا التخصص من أكثر المهن المطلوبة في كندا حيث يتوفر هناك ما يقدر بحوالي 15100 فرصة عمل شاغرة ضمن ذات التخصص.

راتب الخبير المالي في كندا

من بين المهن الأعلى أجراً في كندا أيضاً وعليها طلب كبير، هي المهن المتعلقة بالخبرة المالية سواء في مجال التأمين أو البنوك أو غير ذلك.

وفي القطاعين العام أو الخاص فإن رواتب الخبراء الماليين في كندا مرتفعة قد تصل إلى 71،43 دولاراً للساعة الواحدة، بينما المتوسط 46،15 دولاراً للساعة.

وهناك ما لا يقل عن 27400 فرصة عمل في مجال البنوك والمصارف، لذلك فإن كنت تحمل هذا التخصص فلك فرصة رائعة للعمل في كندا.

راتب مدير الموارد البشرية في كندا

إن متخصص مجال الموارد البشرية “HR” لديهم فرصة قوية للعمل في كندا، حيث تصل رواتبهم إلى 69،23 دولاراً للساعة الواحدة، بينما المتوسط 45،06 دولاراً للساعة، وهذه الأرقام تخص مدراء الموارد البشرية.

وفيما يخص فرص العمل المقدرة ضمن مجال الموارد البشرية فهي حوالي 73،900 فرصة عمل، ما يجعلها من أكثر المهن طلباً في كندا.

راتب المحاسب في كندا

تعد وظيفة المحاسبة من أكثر المهن طلباً في كندا كما أنها من المهن الأكثر أجراً، حيث يصل أجر الساعة من العمل إلى 57،69 دولاراً بينما المتوسط يصل إلى 33،65 دولاراً.

وهناك ما لا يقل عن 82 ألف فرص عمل في مجال المحاسبة في كندا، حيث يطلب باستمرار موظفين لديهم خبرة في مجال المحاسبة.

راتب خبراء الحواسيب والمعلومات في كندا

من بين الوظائف المطلوبة بكثرة أيضاً في كندا هي مدراء أنظمة الحواسيب والمعلومات خصوصاً في المناصب الإدارية ضمن هذا التخصص.

ويصل راتب خبراء الحواسيب والمعلومات إلى 72،12 دولاراً للساعة بينما المتوسط يعادل قرابة 50 دولاراً لكل ساعة عمل، أما فرص العمل في هذا المجال فتصل إلى 32500 فرصة عمل في كندا.

راتب المعلم في كندا

لا شك أن هناك فرص عمل مرتفعة الأجر لطبيعتها ومدى التعقيد فيها والتخصص وما إلى ذلك، لكن هناك مهن أخرى لا تقل شأناً عما سبق من حيث الأجور ومن أهمها مهنة التعليم في كندا.

ويصل راتب المعلم في كندا إلى 52،88 دولاراً للساعة الواحدة أما المتوسط فهو قرابة 41،21 دولاراً للساعة الواحدة، بينما فرص العمل المقدرة فتزيد عن 140 ألف فرصة عمل.

كم رواتب عمال المطاعم في كندا

إن العمل في مجال المطاعم والمقاهي من أكثر المهن المنتشرة في العالم، وقد يتساءل البعض عن راتب العمل بالمطاعم في كندا وهل هو مرتفع أم عادي.

وجواباً لما سبق، فإن أعلى أجر يمكن أن يحصل عليه العامل في المطعم بكندا يصل إلى 43،27 دولاراً للساعة بينما المتوسط يصل إلى 20،67 دولاراً، فيما هناك أكثر من 32،900 فرصة عمل مقدرة ضمن مجال المطاعم.

العمل في كندا بدون شهادة 2023

هناك وظائف في كندا لا تحتاج منك شهادة ولكن في المقابل يتطلب منك الأمر بعض الإجراءات مثل استخراج رخصة قيادة أو خبرة في مجال ما أو تدريب أو ما إلى ذلك.

ونذكر لكم قائمة في الأعمال في كندا بدون شهادة كما يلي:

  1. فني لحام.
  2. فني خدمة السيارات.
  3. خدمة المطاعم.
  4. مهنة التمثيل.
  5. عمال الكهرباء.
  6. مدراء الإنشاءات.
  7. رجال الإطفاء.
  8. مهنة السباكة.
  9. سائقو شاحنات القمامة.
  10. سماسرة العقارات.

كما هناك الكثير من المهن والحرف التي لا تحتاج إلى شهادات علمية وأمور معقدة حتى يمكن لأحد التقدم للعمل فيها، وما سبق هي مجرد أمثلة بسيطة عن بعض المهن التي لا تتطلب إجراءات معقدة مقارنة بغيرها من التخصصات.

معلومات إضافية عن رواتب المهن في كندا 2023

أخيراً، جمعنا لكم معلومات عن رواتب مهن وحرف أخرى غير تلك المذكورة أعلاه في كندا وهي كما يلي:

  • راتب عامل النظافة في كندا يبدأ من قرابة 32 ألف دولار سنوياً، وقد يرتفع قليلاً حسب المقاطعة ومكان العمل وطبيعته.
  • راتب عامل البناء في كندا يصل إلى ما يقارب 55 حتى 162 ألف دولار كندي سنوياً، حسب الخبرة وطبيعة العمل.
  • راتب مهنة الخياطة في كندا يبدأ من 22 ويصل لما يقارب 41 ألف دولار كندي.
  • راتب الحلاق في كندا يصل إلى ما يقارب 31 ألف دولار كندي سنوياً، ويختلف حسب نوع مهنة تصفيف الشعر والخبرة ومكان العمل.
  • راتب المزارع في كندا يصل إلى 69 ألف دولار وهذا بالنسبة للعمال المبتدئين، ويزيد حسب نوع الخبرة وقد يصل إلى 94 ألف دولار كندي سنوياً.
You might also like