ما هي كفالة المنظمات في كندا

مقدمة عن كفالة المنظمات في كندا

كثر هم من لا يعرفون ما هي كفالة المنظمات في كندا وهل هناك منظمات إنسانية في كندا تساعد اللاجئين على القدوم لكندا أم لا ولماذا تعد كفالة المنظمات من أفضل أنواع الكفالات في كندا والمزيد.

وقد يفضل البعض التواصل مع الكنائس في كندا بهدف التسجيل على كفالة أو البحث عن أشخاص يقدمون مبلغ الكفالة الخماسية للاجئ بحيث يتم تسجيلهم واستقدامه للبلاد لكن هناك الكثير ممن يبحثون عن منظمات تساعد على اللجوء في كندا عبر كفالة المنظمات.

منظمات إنسانية تساعد باللجوء إلى كندا

هناك العديد من المنظمات الكندية التي يمكنها أن تساعد اللاجئين على الوصول إلى كندا والتكفل بهم ويطلق عليها حاملة اتفاقية الرعاية “SAH” وهي اختصار لـ Sponsorship Agreement Holder.

وبالنسبة إلى طبيعة هذه المنظمات فمعظمها عبارة عن منظمات دينية مثل الكنائس أو عرقية أو مجتمعية أو تلك التي تقدم خدمات للاجئين.

ومن أجل طرق التواصل مع الكنائس في كندا أو المنظمات الأخرى التي تقدم خدمات للاجئين من خارج كندا وتساهم في إعادة توطينهم، فإن الحكومة الكندية توضح لطالبي اللجوء معلومات حول كفالة المنظمات وأسمائها عبر الرابط هنا.

https://www.canada.ca/en/immigration-refugees-citizenship/services/refugees/help-outside-canada/private-sponsorship-program/agreement-holders/holders-list.html

وبمجرد الدخول للرابط، يجب تحديد المقاطعة من ثم البحث عن منظمات “SAH” في المقاطعة التي اخترتها عبر كتابة عبارات رئيسية تسهل عليك ذلك.

ويمكن قراءة دليل برنامج رعاية اللاجئين في كندا على الموقع بحيث تحصل على معلومات مفصلة حول التسجيل على اللجوء إلى كندا وفق نظام الكفالة وما هي المتطلبات المفروضة عليك وعلى الشخص أو المنظمة الكفيلة التي ترغب باستقدامك إلى كندا.

وفي العادة، تعتبر الإحالات من مفوضية اللاجئين أبرز طرق الحصول على كفالة عبر المنظمات للجوء إلى كندا، لذلك إن كنت تريد اللجوء إلى كندا فيمكنك زيارة مفوضية اللاجئين في البلد الذي تقيم فيه مع مراعاة الشروط الواجبة عليك.

طريقة تقديم طلب لجوء إلى كندا عن طريق المنظمات SAH

بعد أن تختار المقاطعة وتقرأ الدليل الخاص باللاجئين ويصبح لديك خلفية معرفية عامة عن الموضوع، يمكنك البدء بإجراءات التقديم وهي كما يلي:

التقدم لتكون حامل اتفاقية SAH

ويعني ما سبق أن تكون حامل اتفاقية رعاية تمكنك من تقديم طلب في كندا لرعاية لاجئ آخر من خارج كندا قد يكون صديقك أو أحد أفراد عائلتك أو غير ذلك.

ويجب أن تملأ استمارات مثل تعهد الرعاية وخطة التسوية وتقييم الراعي من ثم عليك تقديمها وانتظار الموافقة، فإن وصلت فيمكنك أن تتقدم لطلب رعاية لاجئ من خارج كندا.

التقدم لرعاية لاجئ

وهنا عليك أن تقرأ حزمة الطلب كما عليك قراءة دليل برنامج الرعاية الخاص باللاجئين حتى تعرف من يمكنك رعايته وما هي الشروط المطلوبة على إثر ذلك.

ومن الممكن هنا، أن تبدأ بإجراءات الكفالة من أجل كفالة صديق أو أحد أفراد العائلة أو لاجئ تم تحديده بواسطة جهة اتصال خارجية.

ولابد من توفر شروط اللجوء بمن تريد رعايته عدا إن كان من اللاجئين الذين تم تحديدهم من مقبل مكتب التأشيرات، فهؤلاء يكونون مؤهلين بالفعل للجوء إلى كندا لكنهم يحتاجون كفيلاً.

شروط عامة لرعاية اللاجئين عبر SAH

ينص قانون الهجرة وحماية اللاجئين في كندا، على أنه طالب اللجوء الذي يريد القدوم لكندا عبر المنظمات يجب أن تتوفر فيه الشروط التالي ذكرها كما يلي:

  • لابد أن يكون اللاجئ يعيش في بلد غير بلده الأصلي.
  • يجب أن يكون غير قادر على العيش في بلده الأصلي بسبب خوفه من إلحاق ضرر به.
  • أن يكون هناك خطر يهدد حياته مثل الحروب الأهلية والنزاعات المسلحة والاضطهاد لفئة عرقية أو دينية أو سياسية معينة.
  • يجب على اللاجئ أيضاً أن يقدم الإثباتات التي تدل على ما سبق.

وبشكل عام، تختلف طرق اللجوء إلى كندا، سواء اللجوء عبر كفالة المنظمات أو الكنيسة أو الكفالة الخماسية أو غيرها من أنواع الكفالات التي تمنحك حق اللجوء في كندا.

وفي الختام، نتمنى أن نكون قد وفقنا في شرح ما هي كفالة المنظمات والشروط الواجب توفرها حتى يتم كفالة شخص عبر المنظمات وطرق البحث عن المنظمات التي يمكنها رعاية اللاجئين في مقالنا اليوم.

You might also like