5 من أفضل الجامعات في البرتغال للطلاب الدوليين

تعتبر الدراسة في الخارج طريقة رائعة لتوسيع أفقك واستكشاف الثقافات والمجتمعات التي لم تتخيل وجودها من قبل والمشاركة في تعليم عالمي المستوى واكتشاف موهبتك المخفية وتطوير إمكاناتك ومهاراتك الشخصية ويمكنك أيضاً الحصول على فرصة لإنشاء شبكة دولية من الأصدقاء عندما تدرس في الخارج وتُعد البرتغال خيار رائع بالنسبة للطلاب من جميع أنحاء العالم وفي هذا المقال جمعنا لكم أفضل الجامعات في البرتغال للطلاب الدوليين.

معلومات حول أفضل الجامعات في البرتغال للطلاب الدوليين

وتجدر الإشارة إلى أن البرتغال تعتبر وجهة دراسية جذابة للطلاب الدوليين الذين يسعون للحصول على شهادة في الخارج بتكلفة ميسورة بالإضافة إلى مستوى التعليم العالي وتنوع البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعات البرتغالية.

أفضل الجامعات في البرتغال للطلاب الدوليين

تضم البرتغال مجموعة من الجامعات العريقة التي تعتمد على الأبحاث في المقام الأول وبين الفنون التطبيقية الأكثر توجهاً نحو الممارسة ويتم تدريس معظم الدورات باللغة البرتغالية ،ولكن هناك عدد متزايد من الدورات التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية وخاصة على مستوى الماجستير، وأفضل الجامعات في البرتغال للطلاب الدوليين نذكر لكم:

جامعة لشبونة أرخص الجامعات في البرتغال

جامعة لشبونة أكبر جامعة في البرتغال وواحدة من الجامعات الرائدة في أوروبا وتستضيف أكثر من 47000 طالب منهم 18٪ طلاب دوليون من أكثر من 100 جنسية وتوفر تجربة أكاديمية ومعيشة رائعة للطلاب الدوليين.

وتضم جامعة لشبونة 18 كلية وتقدم 400 برنامج للحصول على درجات علمية في القانون والطب والعلوم والهندسة والتكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر والفيزياء والرياضيات.

ومن أجل التسجيل في أي من الدورات الدراسية بجامعة لشبونة (ULisboa) يجب دفع رسوم الدراسة ويتم تحديد هذه الرسوم الدراسية سنوياً من قبل المجلس العام للجامعة.

جامعة لشبونة أرخص الجامعات في البرتغال للطلاب الدوليين

جامعة لشبونة أفضل الجامعات في البرتغال للطلاب الدوليين

جامعة بورتو

جامعة بورتو مؤسسة تعليمية وبحث علمي رائدة في البرتغال وتعتبر أفضل جامعة برتغالية وواحدة من أفضل 100 مؤسسة أوروبية وفقاً لتصنيفات التعليم العالي الأكثر أهمية فهي تجمع بين التدريس الجيد والبحث الممتاز مع أفضل تجربة أكاديمية.

وتضم جامعة بورتو 14 كلية توفر شروط فريدة لأولئك الذين يرغبون في بناء مسار أكاديمي للتميز ويتم تقييمه بشكل صحيح من قبل سوق العمل.

ومن خلال جامعة بورتو يمكنكم دراسة الطب والعلوم الصيدلانية والهندسة المعمارية والفنون والعلوم الإنسانية والتكنولوجيا والعلوم الدقيقة والعلوم الطبيعية والعلوم الصحية والعلوم الاجتماعية والرياضة والقانون.

والرسوم الدراسية المطبقة على الطلاب الأجانب هي نفس الرسوم الدراسية للطلاب المتبقين في الجامعة باستثناء حالة الطلاب المشمولين بقانون الطلاب الدوليين والتي تحدد قيمتها كل كلية في جامعة بورتو مع الأخذ في الاعتبار الدورات الفعلية للطلبة الدوليين.

جامعة بورتو أفضل جامعة برتغالية

جامعة بورتو أفضل جامعة برتغالية

جامعة كويمبرا

تأسست جامعة كويمبرا عام 1290 مما يجعلها أقدم جامعة في البرتغال وواحدة من أقدم الجامعات في العالم وتشتهر الجامعة بتاريخها الغني وهندستها المعمارية الجميلة وتم إعلانها كموقع للتراث العالمي وتقوم الجامعة أيضاً بإجراء أبحاث مكثفة للابتكار المستمر لبرامجها لتلبية احتياجات الصناعات الحديثة والمجتمع.

وتقدم جامعة كويمبرا العديد من البرامج الدراسية في الصيدلة والعلوم والتكنولوجيا والطب والآداب وعلوم الرياضة وعلم النفس والاقتصاد والآداب وغيرها.

جامعة كويمبرا أقدم جامعة في البرتغال

جامعة كويمبرا أقدم الجامعات في البرتغال

جامعة نوفا لشبونة

جامعة نوفا لشبونة هي أحدث جامعة عامة في مدينة لشبونة تأسست عام 1973 لتقديم برامج الدراسات العليا للطلاب المحليين والدوليين معظمها معترف به دولياً على أنه ممتاز ومبتكر  وتهدف الجامعة من خلال خريجيها وأبحاثها وتدريسها إلى المساهمة.

وتضم تسع وحدات تعليمية -وكليات ومعاهد ومدارس وتقدم 28 درجة و 12 ماجستير متكامل و 103 ماجستير و 84 دكتوراه في مجالات مختلفة من المعرفة.

وتقدم الجامعة مجموعة واسعة من الدورات الدراسية في درجات العلمية والماجستير والدكتوراه باللغة البرتغالية مما يجعلها مؤسسة ترحب بشكل طبيعي بالطلاب من جميع أنحاء العالم لديها عدد كبير من البرامج أيضاً باللغة الإنجليزية.

جامعة نوفا لشبونة من أشهر الجامعات في البرتغال

جامعة نوفا لشبونة من اشهر الجامعات في البرتغال

جامعة مينهو

تعد جامعة مينهو مرجع للتدريس والتعلم عالي الجودة ليس فقط للجامعات البرتغالية ولكن أيضاً في أوروبا وجميع أنحاء العالم وأظهرت جامعة مينهو قدرة كبيرة على التغيير كشركة رائدة في مختلف مجالات التدريس والتدريب والبحث.

وتضم جامعة مينهو البرتغالية كلية العلوم وكلية الحقوق وكلية الاقتصاد والإدارة وكلية الهندسة والطب وكلية التمريض ومدرسة علم النفس ومعهد العلوم الاجتماعية ومعهد التربية ومعهد الآداب والعلوم الإنسانية.

جامعة منهو من أفضل الجامعات في البرتغال

جامعة منهو من أفضل الجامعات في البرتغال

التسجيل في جامعات البرتغال

للتسجيل في أفضل الجامعات في البرتغال يجب البحث عن دورات للحصول على درجات علمية وفقاً لمستوى تعليمك وانتبه إلى لغة الدراسة ويتم تدريس بعضها باللغة الإنجليزية بينما يتطلب البعض الآخر من الطلاب معرفة بعض البرتغالية.

ويجب أن تحصل على شهادتك الثانوية معترف بها رسمياً في سفارة أو قنصلية برتغالية في بلدك أو في السفارة المحلية من البرتغال.

ويتم التقديم عبر الإنترنت على الموقع البرتغالي الرسمي المخصص لدراسات التعليم العالي ويمكنك اختيار ما يصل إلى ست جامعات و معاهد فنية وبرامج دراسية ترغب في التقدم لها.

وأيضاً يتم التقدم على الموقع الإلكتروني للجامعات التي اخترتها وقد تحتاج إلى ترجمة مستنداتك إذا طلبت ذلك المؤسسة التي تتقدم لها.

شروط الدراسة في البرتغال

تختلف شروط الدراسة في البرتغال حسب نوع البرنامج الدراسي الذي ترغب في الالتحاق به ومؤسسة التعليم العالي التي تختارها، بشكل عام، تشمل الشروط الأساسية ما يلي:

  • الشهادة الثانوية: يجب أن تكون حاصل على شهادة ثانوية معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا في البرتغال.
  • اختبارات القبول: قد تطلب بعض الجامعات اختبارات قبول، مثل اختبار SAT أو ACT.
  • إتقان اللغة: يجب أن تثبت إتقانك للغة البرتغالية أو اللغة الإنجليزية، حسب لغة البرنامج الدراسي الذي ترغب في الالتحاق به.
  • التمويل: يجب أن تثبت أن لديك القدرة المالية على تغطية تكاليف الدراسة والمعيشة في البرتغال.

نصائح للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في البرتغال

إليكم بعض النصائح للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في البرتغال:

  1. ابدأ التخطيط مبكراً.
  2. تأكد من استيفاء جميع متطلبات القبول.
  3. تعلم اللغة البرتغالية أو اللغة الإنجليزية، حسب لغة البرنامج الدراسي الذي ترغب في الالتحاق به.
  4. تأكد من الحصول على التأشيرات اللازمة قبل السفر إلى البرتغال.
  5. ابحث عن سكن مسبقاً، خاصة إذا كنت ستدرس في مدينة كبيرة مثل لشبونة أو بورتو.
  6. كن مستعداً للتكيف مع ثقافة جديدة ونمط حياة جديد.

ختاماً، تُعد البرتغال وجهة مميزة للدراسة للطلاب الدوليين، وتوفر الجامعات البرتغالية تعليم عالي الجودة بتكاليف معقولة، تأكد من إجراء بحث شامل لاختيار الجامعة التي تناسب احتياجاتك وأهدافك.

ما هي الجامعة الأولى في البرتغال؟

تعتبر جامعة بورتو الجامعة الأولى في البرتغال.

هل البرتغال مكان جيد للطلاب الدوليين؟

تعد البرتغال وجهة جذابة ويمكن الوصول إليها للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في الخارج في أوروبا . ينقسم نظام التعليم العالي في البرتغال بين المؤسسات العامة والخاصة والجامعات والفنون التطبيقية والتركيز العام على النظرية والبحث.

ما هي الجامعة الأفضل في البرتغال للطلاب الدوليين؟

جامعة كويمبرا.
جامعة لشبونة الجديدة.
جامعة مينهو.
جامعة أفيرو

مواضيع قد تهمك:

You might also like