أفضل برامج وتطبيقات كشف رادار السرعة والكاميرات للهاتف المحمول

غالباً ما يبحث السائقون من هواة القيادة بسرعات عالية عن تطبيقات تساعدهم على رصد وكشف رادات السرعة على الطرقات تجنباً لتسجيل مخالفات مرورية بحقهم ودفع غرامات مالية كبيرة عند تخطيهم حدود السرعة المسموح بها، فما هي أفضل برامج وتطبيقات كشف رادار السرعة والكاميرات التي يمكن تحميلها على الهواتف المحمولة بسهولة، كونوا معنا في هذا المقال لتتعرفوا عليها بعد أن نعرف كيف نختار أفضلها.

كيف نختار أفضل تطبيقات كشف الرادار والكاميرات للهواتف المحمولة ؟

عندما تقرر أن تحمِّل تطبيق لكشف راردات السرعة والكاميرات على هاتفك المحمول يجب أن تختار التطبيق الذي يحقق لك المعايير التالية:

  • التغطية الجغرافية: يجب أن تتأكد من أن التطبيق يوفر تغطية كافية لكافة الطرقات ومنطقة القيادة الخاصة بك.
  • دقة المعلومات: التأكد من أن التطبيق يعطي معلومات دقيقة حول موقع الكاميرات وحدود السرعة.
  • ميزات إضافية: اختيار أحد التطبيقات التي تقدم ميزات إضافية، مثل تنبيهات حركة المرور في الوقت الفعلي أو ميزة مراقبة السرعة.

قائمة لأفضل تطبيقات كشف رادار السرعة

في هذه القائمة سنتعرف على 3 من أفضل برامج وتطبيقات كشف رادارات السرعة، وهي على النحو التالي:

1 – تطبيق Radarbot ( كاشف الرادارات ساهر)

تطبيق كاشف الرادارات ساهر هو الأفضل في كشف أجهزة رادارات السرعة وكاميرات مراقبة حدود السرعة على الطرقات، يعمل بتكامل مميز مع تطبيقات الملاحة مثل خرائط جوجل ، ويحتوي على قاعدة بيانات قوية وحديثة ما يجعل من الصعب لأي رادار أن يفلت منه، وهو يعمل في أي بلد من العالم.

يعتبر تطبيق Radarbot التطبيق الوحيد الذي يعطي تنبيهات عن حركة المرور وتجنب المخاطر وحدود السرعة المحددة للسيارات والدراجات النارية والشاحنات والمركبات التجارية، بالإضافة إلى التحذير من وجود أجهزة الرادار وكاميرات السرعة على الطرقات في وضع عدم الاتصال بالإنترنت

يساعد أيضاً تطبيق كاشف الرادارات ساهر على تنبيه السائقين من كل الكاميرات الموجودة على طول الطريق، بما في ذلك كاميرات ANPR وكاميرات إشارات المرور وحتى كاميرات الأنفاق، ويقوم بإعطاء تحذيرات صوتية للسائق في اتجاه سيره، ويساعده في الوصول إلى وجهته حتى لو لم يكن على اتصال بالإنترنت وذلك بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

رابط تحميل تطبيق Radarbot على هواتف الأندرويد

رابط تحميل تطبيق Radarbot على هواتف الآيفون

تطبيق Radarbot ( كاشف الرادارات ساهر)
تطبيق Radarbot ( كاشف الرادارات ساهر)

2 – تطبيق Cobra Iradar

يعد تطبيق Cobra Iradar من أفضل تطبيقات كشف رادار السرعة والكاميرات فهو يعتمد على أكبر قاعدة بيانات في العالم لكاميرات السرعة وكاميرات الإضاءة الحمراء، يجمع معلوماته من مصادر متعددة لإظهار معلومات دقيقة للسائقين، كما أنه يحتوي على ميزة مكتشف سيارة، ما يجعل من السهل على السائق العثور على سيارته في مواقف السيارات المزدحمة.

يعمل تطبيق Cobra Iradar على إرسال الرسائل التحذيرية للمستخدمين بشأن الرادارات المرورية الموجودة على الطريق، مع إمكانية مشاركة هذه الرسائل مع الآخرين، كما يقوم بالتنبيه إلى ضرورة التحكم في سرعة السيارة خاصة لأولئك الذين يسافرون كثيراً ويقطعون مسافات طويلة على طرق مختلفة.

رابط تحميل تطبيق Cobra Iradar على هواتف الأندرويد

رابط تحميل تطبيق Cobra Iradar على هواتف الآيفون

تطبيق Cobra Iradar لكشف رادار السرعة
تطبيق Cobra Iradar لكشف رادار السرعة

3 – تطبيق Sygic

يساعد تطبيق Sygic السائق في تحديد سرعته الحالية ومدى ملائمتها للسرعة القصوى في الطريق الذي يسير عليه، كما يقوم بتنبيهه في حال تجاوزه لحدود هذه السرعة، بالإضافة إلى الكشف عن مواقع الرادارات الموجودة على كامل الطريق وتنبيه السائق إليها، مما يجعله من أكثر تطبيقات كشف رادارات السرعة استخداماً.

رابط تحميل تطبيق Sygic على هواتف الأندرويد

رابط تحميل تطبيق Sygic على هواتف الآيفون

تطبيق كشف رادارات السرعة Sygic
تطبيق كشف رادارات السرعة Sygic

أفضل برامج وتطبيقات كشف كاميرات السرعة

إليكم 3 من أفضل برامج وتطبيقات كشف كاميرات السرعة التي يمكنكم تحميلها على الهواتف الذكية، وهي:

1 – تطبيق كشف كاميرات السرعة – ملاح

يتيح لك تطبيق كاميرات السرعة – ملاح رصد ورؤية كاميرات السرعة الموجودة على طول الطريق، وتلقي اشعارات فورية عن حركة المرور والشرطة والحوادث وغيرها من الأمور التي يقوم المستخدمون الآخرون بالإبلاغ عنها فور حدوثها مباشرة، كما يقوم تطبيق كشف كاميرات السرعة – ملاح بتنبيهك في حال تجاوزك لحدود السرعة المسموح بها في أماكن تواجد كاميرات مراقبة السرعة.

رابط تحميل تطبيق كاميرات السرعة – ملاح كاشف الرادار على هواتف الأندرويد

تطبيق كشف كاميرات السرعة - ملاح
تطبيق كشف كاميرات السرعة – ملاح

2 – تطبيق كام سام CamSam

في حال تحميل تطبيق كام سام CamSam على هواتفكم المحمولة يصبح الهاتف وكأنه جهاز تنبيه وتحذير صوتي ومرئي من رادارات وكاميرات السرعة في الوقت المحدد مما يجنبكم تسجيل أي مخالفات مرورية.

يعتبر تطبيق كام سام CamSam أفضل برنامج مجاني لكشف كاميرات السرعة، يمتاز بسهولة الاستخدام حيث يمكن استخدامه في وضع الاتصال بالشبكة أو عدم الاتصال، كما يساعد في تحديد المسافة التي تفصل السائق عن رادار السرعة.

رابط تحميل تطبيق CamSam كاشف رادارات السرعة على هواتف الأندرويد

تطبيق كام سام CamSam
تطبيق كام سام CamSam

3 – تطبيق كاميرات السرعة

هو تطبيق متخصص في مساعدة السائقين على كشف رادارات وكاميرات السرعة على الطرقات، وتنبيههم عن حالة الحركة المرورية والحوادث وأماكن وجود أجهزة الرادار وإتاحة رؤية الطريق على الخريطة، بالإضافة إلى تلقي السائق لتحذيرات في حال تجاوزه لحدود السرعة المحددة على الطريق وغيرها من الميزات الأخرى.

رابط تحميل تطبيق كشف كاميرات السرعة والرادار على هواتف الأندرويد

رابط تحميل تطبيق كشف كاميرات السرعة و الرادار على هواتف الآيفون

تطبيق كشف كاميرات السرعة
تطبيق كشف كاميرات السرعة

كيف تعمل تطبيقات كشف رادارات السرعة ؟

تطبيق كشف رادار السرعة هو عبارة عن برنامج إلكتروني يتم استخدامه لاكتشاف فيما إذا كانت أجهزة الرادار الموضوعة على الطرقات من قبل شرطة المرور تراقب سرعة السيارة، وتعطي تنبيه بضرورة تخفيض السرعة لتجنب الوقوع في المخالفة المرورية ودفع غرامات مالية.

وتعتمد تطبيقات كشف رادارات السرعة على استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات لاكتشاف أجهزة الرادار، أهم هذه التقنيات:

  • الكشف عن موجات الرادار: تقوم هذه التطبيقات بتحليل الموجات الكهرومغناطيسية التي تصدرها رادارات السرعة.
  • الكشف عن مواقع رادارات السرعة: تعتمد هذه التطبيقات على قاعدة بيانات مختلفة من مواقع رادارات السرعة المعروفة.
  • التعلم الآلي: تستخدم هذه التطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحديد مواقع رادارات السرعة بناءً على بيانات من المستخدمين الآخرين.

هل أحتاج إلى اتصال بالإنترنت لاستخدام تطبيق كشف رادار السرعة ؟

بالنسبة لمعظم هذه التطبيقات ، لن تحتاج إلى اتصال بالإنترنت ، لأنه سيتم تنزيل الخرائط عند تثبيت التطبيق، ومع ذلك ، يجب تمكين وضع  GPS (الموقع) في الهاتف.

أصبحت برامج وتطبيقات كشف رادارات السرعة والكاميرات من أكثر التطبيقات التي يقوم السائقون على تحميلها على أجهزة هواتفهم الذكية، وذلك لتحميهم من تسجيل مخالفات مرورية ودفع غرامات مالية والقيادة بكل أمان.

  1. ما هو برنامج رادار بوت ؟

    Radarbot هو تطبيق يمكنك من التوصل بإنذارات في الزمن الحقيقي، تعلمك بوجود كاميرات مراقبة السرعة التي قد تصادفك في الطريق عندما تقود سيارتك، كما يعلمك هذا التطبيق كذلك بالسرعة التي تسير بها في الحين وبالسرعة القصوى المسموح بها بذلك المقطع من الطريق.

  2. ما هو عمل جهاز الرادار ؟

    يقوم جهاز الرادار بإشعاع موجة كهرومغناطيسية ذات مواصفات خاصة، في الفراغ المحيط به، وينتظر فترة حتى تصطدم تلك الموجة بالهدف، ويرتد جزء منها مرة أخرى نحو جهاز الرادار، الذي يقوم بتحليل الإشارة المرتدة، ويستنتج منها المدلولات الخاصة بالهدف.

  3. ما هي فائدة الرادار في السيارة ؟

    أهمية رادارات مراقبة السرعة:
    تعتبر رادارات السرعة على الطريق أداة فعالة لتحسين الأداء المروري وتحسين الحركة المرورية، حيث يتم تشجيع السائقين على القيادة بشكل آمن ومسؤول والالتزام بالسرعة المسموح بها على الطريق، وتساهم هذه الأدوات في تحسين تدفق المرور، والتقليل من الازدحام على الطرق، وتحسين كفاءة نقل البضائع والأفراد.

  4. ما هي مميزات الرادارات ؟

    تتميز الرادارات الحديثة بخصائص تقنية ووظيفية متطورة، إذ تمكن من رصد مخالفات: تجاوز السرعة القانونية، وعدم احترام الضوء الأحمر، وقطع الخط المتصل، والسير على الممرات الممنوعة. كما تتيح هذه الرادارات من الجيل الجديد إمكانية رصد أكثر من مركبة في آن واحد، قد يصل عددها إلى 24.

  5. ما هو رادار المرور؟

    تعمل رادارات السرعة على الطريق عن طريق إرسال إشارة إلكترونية عالية التردد إلى المركبات المارة على الطريق، ومن ثم يتم استقبال الإشارة المرتدة من المركبة لتحديد سرعتها بدقة عالية، وتختلف المسافة على رصد المركبات منها من نوع لآخر، كما تتوفر الرادارات على كاميرات تصوير لأخذ صورة للسيارة أثناء القيام بالمخالفة.

اقرأ أيضاً

You might also like